فتاح تستقبل وفدا من رؤساء جمعيات وتعاونيات الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس

استقبلت نادية فتاح وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، وفدا عن حزب التجمع الوطني للأحرار أمس الجمعة.

ويضم الوفد الحزبي عددا من رؤساء جمعيات وتعاونيات الصناعة التقليدية، بجهة فاس مكناس، برئاسة المنسق الجهوي محمد شوكي وبمعية رشيد الفايق برلماني الحزب بالجهة.

وكان اللقاء مناسبة استعرض فيها الوفد التجمعي مختلف المشاكل التي تعيق الصناعة التقليدية بجهة فاس مكناس، خاصة أثناء جائحة كورونا، مذكرين بالمكانة الكبيرة التي ظلت مدينة فاس تحظى بها في الترويج والتعريف بالصناعة التقليدية ببلادنا، سواء على الصعيد الوطني أو الدولي.

 

ودعا الوفد الحزبي إلى ضرورة دعم ومؤازرة حرفيي الصناعة التقليدية بالجهة في مختلف البرامج التي تشتغل عليها الحكومة عامة والوزارة بصفة خاصة.

من جهتها، ثمنت الوزيرة هذه المبادرة، ودعت الجميع إلى التكاتف والتضامن في إطار مقاربة تشاركية رغم إكراهات الزمن والتداعيات السلبية من جراء جائحة كورونا.

وأبرزت فتاح العلوي المكانة المتميزة التي تفرضها جهة فاس مكناس، وخاصة ما تتميز به فاس من صناعة تقليدية عززت دائما العلامة المغربية في المحافل الوطنية والدولية.

وأكدت على الإجراءات والتدابير التي حرصت الوزارة على تنزيلها، تنظيميا وتشريعيا، في إطار مواكبة الصناع التقليديين في مختلف سلسلة القيم، مذكرةً بالقانون المتعلق بأنشطة الصناعة التقليدية الذي صدر مؤخرا، والذي جاء بنصوص مهمة ستُعزز الترسانة القانونية لأول مرة في مجال الصناعة التقليدية ببلادنا.

وكان اللقاء مناسبة بسط فيها محمد شوكي المنسق الجهوي للتجمع الوطني للأحرار بجهة فاس مكناس، رؤية الحزب على مستوى الجهة في سياق الإعداد للاستحقاقات القادمة وإشراك الجميع في بلورة برنامج يدعم خصوصية جهة فاس مكناس خاصة في مجال الصناعة التقليدية.