تأسيس مكتب إقليمي لمنظمة التجار الأحرار بالناظور

شهد المقر الاقليمي لحزب التجمع الوطني للأحرار بالناظور أمس الخميس 15 اكتوبر 2020 جمعا عاما تأسيسيا للمكتب الاقليمي للمنظمة باقليم الناظور تحت إشراف رئيس المنظمة أحمد صوح.

وحضر اللقاء كل من المنسق الإقليمي للحزب بالناظور صلاح العبوضي ورئيس المكتب الجهوي للشبيبة التجمعية بجهة الشرق محمادي توحتوح وثلة من تاجرات وتجار الاقليم، وفي احترام تام التدابير الاحترازية الصحية والتباعد.

و في كلمته أكد المنسق الإقليمي على أهمية إحداث الهيئات الموازية للحزب لضمان الإنصات لمختلف شرائح المجتمع، ونوه بمبادرة تأسيس مكتب المنظمة الوطنية للتجار الأحرار بالناظور، لما تلعبه فئة التجار من دور كبير في الحفاظ على الأمن الغذائي والتمس من الحضور ضرورة المشاركة لبلورة اقتراحات تهم الإقليم.

من جهته أشار أحمد صوح رئيس المنظمة الوطنية للتجار الأحرار إلى حرص الرئيس عزيز أخنوش على الإصغاء والإنصات للمواطنات والمواطنين ولمختلف القطاعات وتناول المواضيع المطروحة بما تستحق من إهتمام، كما أشار أحمد صوح للدور المحوري الذي لعبه التاجر الصغير في حركة توزيع مواد الاستهلاك، في خضم ما تعرفه المملكة من انتشار وباء كورونا “كوفيد 19″، ومساهمة التاجر الصغير في استقرار تموين الأسر، بعدما عملت الجهات المهنية على تعبئة وضمان التموين بشكل مسترسل، وساهم في الاستقرار النفسي أيضا للأسر عبر بقائه مرابطا في محله في أحياء المدن، وتقديم خدماته بالقرب من المواطن.

وشدد المتحدث ذاته على إفتخار المنظمة والحزب بالمبادرات الملكية السامية بدءا من دعم المقاولات “انطلاقة” مرورا ببرنامج الإنعاش الاقتصادي و تعميم التغطية الصحية و كلها مبادرات غير مسبوقة تؤكد حرص جلالة الملك الشديد على تحقيق التنمية الاقتصادية والإجتماعية واستغلال الفترة الراهنة من أجل تحقيق الإقلاع موازاة مع النهوض بالمجال الاجتماعي وتحسين مستوى عيش المواطنات والمواطنين.

وأكد صوح على الانخراط التام للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار في عملية التشاور ومساهمتها في إنجاح هذه الأوراش الوطنية الملكية الكبرى والغير مسبوقة..


و كان اللقاء أيضا فرصة للتداول والنقاش مع الأخوات والإخوة التجار حول وضعية التجارة بإقليم الناظور وسبل الارتقاء بالقطاع إقليميا وضرورة مشاركة التاجر في رسم معالمه المستقبلية.

وفي الختام تم انتخاب محمد ازديموسى رئيسا للمكتب الإقليمي للمنظمة الوطنية للتجار الأحرار باقليم الناظور ورفع برقية ولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.