شبيبة “الأحرار” لجهة بني ملال خنيفرة تعلن عن انطلاق الجامعة الجهوية الرقمية لكفاءات المستقبل

أعلنت منظمة الشبيبة التجمعية لجهة بني ملال خنيفرة عن فتح باب التسجيل للمرحلة الأولى للجامعة الجهوية الرقمية لكفاءات المستقبل، تحت شعار “شباب متمكن لمستقبل ممكن”.

وقالت شبيبة الأحرار لجهة بني ملال خنيفرة، في بلاغ لها إن الجامعة تعتبر فضاء يعنى بتكوين وإعداد وتأهيل الشباب على مستوى الجهة، وفق برنامج للتكوين في الجانب النظري والتطبيقي عبر مرحلتين.

ويهدف هذا البرنامج الذي يقدم عن طريقة التواصل عن بعد إلى التأطير والتكوين السياسي للمشاركين، بهدف إنضاج وعي سياسي واجتماعي لديهم وتزويدهم بقناعات ومهارات ومعلومات حديثة وفعالة في المجالات السياسية والاقتصادية والقانونية بهدف تكوين فوج شبابي متمكن من أساسيات العمل السياسي.

ويشرف على برنامج الجامعة الجهوية الرقمية لجنة علمية مكونة من أساتذة باحثين يعهد إليهم تتبع وتقويم عملية التكوين وكذا متابعة فاعلية وانضباط المشاركين في الجامعة الجهوية الرقمية.

وسيتم انتقاء المشاركين من قبل التمثيليات الإقليمية للشبيبة التجمعية في الجهة بعد انتهاء عملية التسجيل، بناء على طلب للمشاركة عبر ملء استمارة الكترونية في الصفحة الرسمية للشبيبة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة.

وسيتفيد من التكوين في المرحلة الثانية للجامعة الجهوية الرقمية المشاركون الذين تم انتقاؤهم من قبل اللجنة العلمية المشرفة بناء على درجة المتابعة والمواكبة للعروض التكوينية المعروضة، عبر تقنية التواصل عن بعد بالإضافة إلى إعداد تقرير موجز عقب متابعة كل دورة يبعث في البريد الالكتروني للجامعة الجهوية الرقمية.

وتتضمن المرحلة الأولى للجامعة الجهوية الرقمية 16 عرضا في محاور مختلفة ومتنوعة حيث ستتمحور مواضيع المجال الأول حول مرتكزات النظام السياسي والدستوري في المغرب، فيما سيناقش المحور الثاني من خلال عروض مختلفة موضوع السلط والمؤسسات الدستورية في النظام السياسي المغربي، كما سيكون الاقتصاد السياسي والسياسات الاقتصادية في المغرب موضوع المحور الثالث، فيما سيتوقف المشاركون خلال أربع لقاءات على موضوع آليات وتقنيات المشاركة في إعداد وتنفيذ السياسات العمومية.