غازي يُنعي المناضل عبد الرحمان اليوسفي: الوطن فقد زعيما استثنائيا في سجل المبدأ والموقف

قال عبد الله غازي، عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، في عبارات مؤثرة، في نعيه للأستاذ والمناضل المجاهد عبد الرحمان اليوسفي، إن “الوطن في حداد.. الوطن فقد زعيماً استثنائياً في سجل المبدأ والموقف”.

وأضاف غازي في تدوينة نشرها على حسابه الرسمي نعى فيها المرحوم اليوسفي، إن الزعيم عاش شموخ الوفاء وغادر مشيعاً بالاحترام و العرفان ، مردفا: “سي عبدالرحمن اليوسفي درس من دروس النضال والوطنية في سموّها ونبلها “.

وتابع عضو المكتب السياسي لحزب “الأحرار”: “رجل استثمر مشروعيته في البناء وفي المصالحة الذكية.. وقائد تحاشى دوماً صغار المعارك، نُبلا تعالى وكبيراً توارى!”، مضيفا أن حيواته (الشخصية والنضالية وفي المسؤولية) تظل سمتها الثبات والوفاء لرفيقة العمر وللرفاق في النضال وللملكين-جلالة الملك الراحل الحسن الثاني طيّب الله ثراه، وجلالة الملك حفظه الله- وللوطن.

وبعد أن ترحّم على روح فقيد الوطن والشعب المغربي، توجّه غازي بخالص التعزية والمواساة لأسرته الصغيرة وللعائلة الاتحادية ولرفاقه في النضال ولكافة المغاربة والحركة التحررية في العالم أجمع.

يذكر أن جثمان الوزير الأول الأسبق الراحل عبد الرحمان اليوسفي، ووري الثرى، بعد صلاة الظهر، اليوم الجمعة بمقبرة الشهداء في الدار البيضاء، وذلك بحضور عدد محدود من مقربي الفقيد، جراء الظرف الاستثنائي الذي فرضته حالة الطوارئ الصحية.