بوهدود يطالب بالكشف عن نتائج مساهمة البرنامج المندمج لتزويد العالم القروي بالماء في تنمية الأنشطة السوسيو-اقتصادية

وجه المستشار البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار عبد العزيز بوهدود سؤالا لوزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، حول البرنامج الوطني لتزويد العالم القروي بالماء الشروب.

وطالب بوهدود الوزير بالكشف عن نتائج مساهمة البرنامج المندمج لتزويد العالم القروي بالماء الصالح للشرب في تنمية الأنشطة السوسيواقتصادية، وذلك خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء.

من جهته، قال المستشار البرلماني ورئيس فريق التجمع الوطني للأحرار محمد البكوري، إن اليقظة والحيطة وصيانة مختلف البنيات التحتية المائية عوامل أساسية لضمان ديمومة الماء.

ونوه البكوري بدور جلالة الملك محمد السادس المتواصل في هذا الإطار، والذي ترأس أول أمس على عجل اجتماعا رفيع المستوى، بحضور مختلف القطاعات الحكومية المعنية، من أجل إيجاد السبل الكفيلة لتنزيل البرنامج المولوي الوطني للتزويد بالماء الشروب ومياه السقي 2020-2027.

وتابع أن جلالته أشرف على توقيع عدة اتفاقيات في هذا الباب، تعد مهمة وتجسد الحرص الملكي على توفير هذه المادة الحيوية لأبناء شعبه، وإحساسه الدافئ بالطبقة المعوزة التي تعيش وضعية هشاشة في المناطق النائية والجبلية.