أخنوش يوقع اتفاقية شراكة وتعاون مع الكاتب العام لحزب “جوبيلي” الكيني

جرى مساء أمس الاثنين بالمقر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بمراكش، توقيع اتفاقية شراكة وتعاون بين حزب التجمع الوطني للأحرار وحزب jubilee الكيني المشارك في الأغلبية الحكومية.

ووقع الاتفاقية عن التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش رئيس الحزب ومن جانب حزب jubilee، كاتبه العام Raphael Tuju .

وتم توقيع هذه الاتفاقية بحضور حسن بن عمر عضو المكتب السياسي ومحمد القباج المنسق الجهوي لجهة مراكش آسفي وعضو المكتب السياسي، وفؤاد الورزازي المنسق الإقليمي، وعدد من قيادات الحزب بعمالة مراكش.

وتروم هذه الاتفاقية تعزيز العلاقات الخارجية بين الحزبين في إطار العلاقة المتميزة التي تجمع البلدين الصديقين .

وتذهب الاتفاقية إلى إرساء تعاون متين بين الحزبين، على مستوى العلاقات الثنائية والخارجية، وكذا تبادل التجارب في ما يتعلق بالأنشطة الحزبية ذات الصلة بالشباب والمرأة والتنمية الاقتصادية.

وفي تصريح له للصحافة، قال رافائيل توجي”لدينا احترام وتقدير خاص للمملكة المغربية، التي تسير نحو التقدم بخطى حثيثة وثابتة بشكل جيد”،
وتابع قائلا: “لذا فتوقيعنا لهذه المذكرة يأتي في سياق رغبتنا الملحة في التعلم من خبرات ودروس المغرب وحزب التجمع الوطني للأحرار على المستوى التنظيمي للهيئات الموازية”.

واسترسل قائلا إن الاتفاقية إطار سيستفيد منه حزبه في مجال التنظيم الموازي، مشيداً في هذا السياق بالطريقة التنظيمية للهيئات الموازية للتجمع والتي تعنى بقضايا المرأة والشباب”.