هيئة المهندسين بتطوان تطلق برنامج “11 أسبوع 11 جماعة ترابية” لفائدة الجماعات الترابية والمواطنين

بالموازاة مع برنامج 100 يوم 100 مدينة، الذي أطلقه رئيس التجمع الوطني للأحرار نونبر الماضي، أطلقت هيئة المهندسين التجمعيين باتحادية الحزب بتطوان، إطلاق برنامج “11 أسبوع 11 جماعة ترابية”.

وأوضح المنسق الإقليمي لهيئة المهندسين التجمعيين باتحادية الحزب بتطوان أمين كرامة، أن البرنامج المذكور عمل ميداني يهدف إلى تعزيز القدرات التدبيرية وتقديم مقترحات تنموية.

وأضاف كرامة أن هذا البرنامج يأتي في إطار الدينامية التنظيمية التي يعرفها الحزب وطنيا، وكترجمة للجهود والأدوار، التي يقوم بها المهندسون من داخل الحزب.

وأشار إلى أن البرنامج تمت بلورته وصياغته بعد لقاءات تواصلية ومشاورات عديدة مع منتخبي الجماعات المستهدفة بإقليم تطوان منذ 2 فبراير 2019 تحت إشراف المنسق الجهوي والإقليمي للحزب.

ويتضمن برنامج “11 أسبوع 11 جماعة ترابية”، مجموعة مقترحات وورشات عمل وخرجات ميدانية متعددة بالعالم القروي، والمناطق الجبلية موجهة لمنتخبي الجماعات ولساكنتها، وخصوصا بالدواوير النائية والأكثر هشاشة.

ويقترح البرنامج مداخل عملية وواقعية للنهوض بالأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بهذه الجماعات الترابية بمراعاة لخصوصياتها وبتنسيق مع مسؤولي هذه الجماعات.

ويستمد هذا البرنامج توجهاته كما صرح بذلك الكاتب الإقليمي لهيئة المهندسين التجمعيين من وثيقة “مسار الثقة” لحزب التجمع الوطني للأحرار .

وقد أعطيت انطلاقة هذا البرنامج التنموي الأحد 8 دجنبر 2019 من الجماعة الترابية بني يدر.