بحضور بيرو.. تنسيقية “الأحرار” بألمانيا تعرض حصيلة عملها وتقدم برنامجها المستقبلي

شارك أنيس بيرو المنسق الجهوي للجهة 13 لحزب التجمع الوطني للأحرار وعضو المكتب السياسي في لقاء نظمته تنسيقية الحزب بألمانيا، لعرض حصيلتها الأولية للبرنامج التأطيري والتنسيقي، بعد تنظيم مؤتمر تجمعيي ألمانيا يوم 23 يونيو 2019 بمدينة ديسلدورف ومؤتمر الشبيبة التجمعية بالمانيا يوم 13 أكتوبر 2019.

وخلال كلمة له، نوّه أنيس بيرو بالمجهودات المتواصلة لتنسيقية الحزب بألمانيا وبرغبتهم المُلحّة في الإسهام في مواكبة النقاش الوطني، حول النموذج التنموي الجديد، وعزمهم على تفعيل دور الجالية المغربية في الحياة السياسية والاقتصادية والاجتماعية لوطنهم الأم المغرب.

وأشار بيرو إلى تعيين الأخير لشكيب بنموسى من طرف جلالة الملك محمد السادس، رئيساً للجنة الخاصة بالنموذج التنموي الجديد، مشددا على ضرورة إسهام النخبة من مغاربة الخارج، بطرح تصورها العام والعمل على عكس ما اكتسبته من تجربة كقيمة مضافة لكل كفاءة من الخارج إتجاه الوطن.

وأكد المنسق الجهوي لمغاربة العالم كذلك على ضرورة مواصلة البرنامج التواصلي مع جميع شرائح المجتمع داخل وخارج الوطن، من أجل بناء وتثمين الثقة مع المواطن، والاهتمام خصوصا بقضايا المرأة والشباب، وترجمة انتظاراتهم، وذلك تعزيز لدور الحزب في الترافع على قضايا المواطنين، وتحقيق طموحهم على أرض الواقع.

في هذا الصدد، أشار بيرو إلى ببرنامج 100 يوم 100 مدينة، معتبراً أنه فرصة مهمة لتجمعيي العالم للتواصل مع ساكنة مدنهم الأصل وبالمغرب، والإسهام بشكل فعلي في تجميع انتظاراتهم وتطلعاتهم، وذلك من أجل توظيف تجاربهم وخبرتهم المكتسبة في دول إقامتهم للاستجابة لهذه الانتظارات وحل مشاكلهم.
وكان اللقاء فرصة كذلك للأعضاء الجدد بألمانيا للاضطلاع على برامج الحزب وبمرجعيتة ورؤيته.

وشدد بيرو على ضرورة الالتزام بتكثيف اللقاءات التواصلية بجميع الجهات 16 بألمانيا من أجل تعزيز سياسة القرب، التي ينادي بها رئيس الحزب عزيز أخنوش، والعمل على تأسيس باقي مكونات الحزب بألمانيا من تنسيقات محلية وكذا منظمات موازية ومهنية.

من جهة أخرى، قدم كريم زيدان منسق الحزب بألمانيا نتائج استطلاعات رأي المواطنين حول قطاعات التعليم والصحة وقطاع الشغل، وأبرز أهم أولويات مسار الثقة، وربطها بتوجهات الحزب ورؤيته.

كما عرض كريم زيدان أهم الأنشطة المبرمجة لتنسيقية الحزب بألمانيا على المستوى القريب والمتوسط والبعيد.