بلخياط يبرز دور الجهات في تبني الثورات الصناعية

أبرز نائب رئيس مجلس جهة الدار البيضاء-سطات منصف بلخياط، الدور الهام الذي تلعبه الجهات في تبني آخر ما جاءت به الثورات الصناعية، مذكرا في هذا الصدد بالمادة 80 المتعلقة بالصلاحيات المخولة للجهة التي تحددها كفاعل رئيسي في التطور الاقتصادي للشركات و المقاولين .

ودعا بلخياط خلال الجلسة الافتتاحية لندوة ” صناعة 4.0 الشاملة ” او “Global Industry 4.0″، التي تعقد تحت شعار ” الصناعة 4.0 كنموذج صناعي جديد”، أمس الأربعاء بالدار البيضاء، إلى تفعيل المقترحات التي صيغت خلال هذا الاجتماع لتكون في مستوى متطلبات الصناعة 4.0 المعتمدة على رقمنة العمليات وتميز الإنسان، مشيرا إلى أن المغرب لا يستثنى من هذا التوجه.

ويجمع منتدى الأعمال الدولي هذا، الذي تنظمه مجلة “Industrie du Maroc” ، أكثر من 500 مهني وخبير من مشارب متنوعة لمناقشة رهانات وتحديات الصناعة 4.0 في إفريقيا وحول العالم.

ويقترح هذا اللقاء المنعقد برعاية من وزارة الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي بشراكة مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ومختلف الفيدراليات و الجمعيات الاقتصادية و الصناعية ، سلسلة من ورشات العمل والجلسات لمناقشة القضايا المتعلقة باعتماد و تبني الصناعة 4.0.