بوعيدة توقع اتفاقية شراكة مع مدرسة متخصصة في المهن الرقمية.. تكوين 500 مستفيد بكلميم وطانطان وسيدي إفني والداخلة والعيون

وقعت مؤسسة علي بوعيدة، أمس الأربعاء بكلميم، اتفاقية شراكة مع مدرسة “ديجيتال فرانس سكول” Digital France School تروم فتح مدرسة متخصصة في تقديم تكوينات في المهن الرقمية مجانا لفائدة الشباب من غير حاملي الشهادات بجهة كلميم واد نون.

ونوهت رئيسة مؤسسة علي بوعيدة، امباركة بوعيدة، بتوقيع هذه الاتفاقية في المهن الرقمية لما تكتسيه من أهمية في تحسين آفاق الشباب المهنية.

وأبرزت أهمية “فرص وعروض العمل المفتوحة في وجه الشباب الحاصلين على هذا النوع من الشهادات”، معتبرة هذه الاتفاقية “مكسبا ” للجهة ، لتماشيها مع الاتجاهات العامة في التكوين سواء داخل أو خارج المملكة.

من جهته قال الرئيس المؤسس لمدرسة “ديجيتال فرانس سكول”، محجوب باياسين، إن المدرسة الجديدة التي ستحمل اسم “Digital Sahara School” ستسهر على تكوين شباب من غير حاملي الشهادات أو ممن هم بدون عمل في المهن الرقمية مجانا.

وأبرز أن توقيع هذه الاتفاقية ينسجم مع مضامين الخطابات الملكية السامية الداعية إلى ملاءمة التكوينات مع حاجيات سوق الشغل والنهوض بالرأسمال البشري وأيضا في إطار المساهمة في تعزيز ركائز الجهوية الموسعة.

وأوضح باياسين أن الهدف المسطر على المدى المتوسط في إطار هذه الشراكة هو فتح خمس مدارس مماثلة وتكوين 500 مستفيد ومستفيدة بكلميم وطانطان وسيدي إفني والداخلة والعيون.

ووقعت مباركة بوعيدة أيضا إتفاقية شراكة مع كل من جمعية TIBU maroc لكرة السلة، ووزارة التربية الوطنية، لإرساء مركز للتربية ورياضة كرة السلة.

في الاتجاه ذاته، قامت بوعيدة بزيارة تفقدية لفرعية تسگنان بالقصابي رفقة المدير للإقليمي لوزارة التربية الوطنية باقليم گلميم، للوقوف على وضعية الأقسام وإيجاد حل عاجل لجملة من المشاكل التي تعرق سير المؤسسة التي شهدت مؤخرا توقف التلاميذ على الالتحاق بالدراسة.