أخنوش يستلم ميدالية الاتحاد الدولي لعلوم التُّربة

منح الاتحاد الدولي لعلوم التربة ميدالية لوزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، رئيس مؤسسة تكييف الفلاحة الإفريقية مع تغير المناخ (تريبل أ)، عزيز أخنوش.

وتسلم أخنوش هذه الجائزة على هامش المؤتمر الوزاري السنوي الثاني للمبادرة الإفريقية للتكيف مع التغيرات المناخية المنعقد ببنجرير تحت شعار “الأمن الغذائي أمام التغير المناخي”.

وسلم هذه الجائزة المرموقة لأخنوش الأستاذ رتانلال الحائز على جائزة نوبل، والأستاذ البارز في جامعة ولاية أوهايو الأمريكية، والعضو الفخري في مؤسسة” تريبل أ “، نظيرا لعمله لصالح التنمية الفلاحية المستدامة والترويج لمبادرة تكييف الفلاحة الإفريقية مع تغيرالمناخ” تريبل أ “.

وتحظى هذه، المبادرة التي أطلقت من طرف المملكة المغربية على هامش كوب 22، بدعم ورعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس، الذي خصص لها مؤسسة لتتبعها، يرأسها السيد عزيز أخنوش.

ويجمع هذا المؤتمر الوزاري، المنظم بشراكة مع جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية ببنجرير، ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، 28 وفدا أجنبيا، من بينهم 20 وزيرا إفريقيا وممثلين عن الحكومات الافريقية ومؤسسات مالية دولية مثل البنك الدولي ومنظمة الأغذية والزراعة (الفاو) ، والبنك الافريقي للتنمية، والجهات المانحة، وكذا عدد من الباحثين الدوليين.