افتتاح ثلاث معارض متخصصة في الكهرباء والإنارة والطاقات المتجددة وأنظمة التطبيقات الإلكترونية بالدار البيضاء

جرى أمس الأربعاء بالدار البيضاء، افتتاح النسخة الـ13 للمعرض الدولي للكهرباء والإنارة والالكتروتكنيك (Elec expo)، والطبعة الثامنة للمعرض الدولي للطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية(EneR Event) ، والدورة السابعة للمعرض الدولي لمكونات وأنظمة التطبيقات الإلكترونية (Tronica Expo ).

وتشكل هاته التظاهرات، المنظمة تحت الرعاية السامية، لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمبادرة من الفدرالية الوطنية للكهرباء والإلكترونيك والطاقات المتجددة، منصة إقليمية تساهم في توفير سبل النهوض بالقطاعات التي تمثلها هذه الفدرالية، وفي تبادل المعارف والخبرات.

واعتبر مولاي حفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الأخضر والرقمي، أن استهلاك الطاقة يعد موضوعا يحظى بأهمية كبيرة بالنسبة للفاعلين الصناعيين بالنظر لتأثيره الكبير على الشق المتعلقة بتكلفة الإنتاج، خاصة بالنسبة للصناعات التي تستهلك الطاقة بشكل كبير.

وقال إن المغرب الذي لا ينتج طاقات من قبيل البترول والغاز لتلبية احتياجاته الطاقية، مفروض عليه اللجوء الى الاستهلاك الذكي للموارد بالاعتماد على الطاقات المتجددة.

ويشارك في هاته المعارض التي تتواصل حتى يوم السبت المقبل، 170 عارضا يمثلون كل من المغرب وألمانيا، وفرنسا، واليونان، وإيطاليا، والصين وتركيا، والبرتغال.