“الأحرار” بإقليم أسفي ينظّم صفوفه عبر تأسيس 5 لجان جديدة

عقد عثمان الشقوري، المكلف بالتنسيقية الإقليمية للتجمع الوطني للأحرار بأسفي، أول أمس الثلاثاء 1 أكتوبر، اجتماعا بمقر الحزب، بحضور أعضاء من الوسط الحضري والقروي وفاعلين في شتى المجالات.

وبعد قراءة سريعة في القانون الأساسي للحزب والتطرق لبعض النقاط التنظيمية، توج الاجتماع بتشكيل خمس لجان، إذ أشرف الشقوري على التنسيق بين الأعضاء و انتداب الرؤساء، و هم كالتالي :
– لجنة التأطير والتكوين : يترأسها خليل مخلص.
-لجنة الإعلام والتواصل والعلاقات العامة : يترأسها رشاد الكلخة.
– لجنة المنازعات والتوافق والتأديب : يترأسها عبد الغني الدرعي.
– لجنة التتبع الحزبي والحكامة : يترأسها سليم اللويزي.
– لجنة الدراسات والأبحاث : يترأسها توفيق اليازجي.

وستشكل هذه اللجان الخمس نواة العمل الميداني للحزب بالإقليم، إذ عبر الحاضرون عن استعدادهم للعمل المكثف والدؤوب سعيا لخدمة المواطنين، و تأطير الشباب وإقناعهم بجدوى العمل السياسي ووقعه المباشر على عيش المواطن، كما عبروا أيضا عن فخرهم بالكفاءات والأطر التي تمثل الحزب داخل الإقليم.

وقال الشقوري، في تصريح له، إن اللجان الخمس، ستشكل نواة العمل الميداني للحزب، وستسهم في تقديم الحلول الناجعة لمعالجة القضايا الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية، والبحث عن أنجع السبل الكفيلة بتحقيق تنمية بشرية مستدامة.

وأضاف أنه من المنتظر أن تتولى هذه اللجان، كل واحدة في حدود اختصاصها، إعداد تقارير بشأن آراء التنسيقية في القضايا ومشاريع البرامج ومشاريع ومقترحات القوانين، وإنجاز الدراسات والأبحاث المرتبطة، ومواكبة عمل الحزب.

كما ستتولى إعداد تقارير تتعلق بمقترحات التنسيقية، الرامية إلى الرفع والنهوض بالمستوى الاجتماعي والاقتصادي للمواطن، وتنسيق التواصل بين أعضاء التنسيقية والمواطنين، وتتبع إنجاز المهام.