“أحرار” الرباط سلا القنيطرة يعرضون حصيلة عملهم ويؤكدون مواصلة المسار لتحقيق الأهداف السياسية المسطّرة

عقدت المنسقية الجهوية لحزب التجمع الوطني للأحرار، للرباط سلا القنيطرة، اجتماعاً للمكتبها الجهوي، الجمعة الماضي، استعرضت خلاله مختلف هياكل الحزب جهويا، أنشطتها، وكشفت عن برامج عملها.

وكان الاجتماع فرصة لتبادل الآراء حول القضايا التي تروم تنظيم الجهة، من خلال إرساء هياكل حزبية ومنظمات موازية صلبة.

وحضر الاجتماع المنسق الجهوي سعد بن مبارك، والمنسقين الإقليميين، وآمنة بنخضراء، رئيسة منظمة المرأة التجمعية، وياسمين لمغور الرئيسة الجهوية للشبيبة التجمعية، ونائب رئيس منظمة مهنيي الصحة، ورئيس جمعية الحمامة للتربية والتخييم، والقائد العام لجمعية الإغاثة المدنية، ورئيس المنظمة الوطنية للتجار الأحرار، و ممثل عن هيئة المهندسين التجمعيين، ورئيس منظمة الطلبة التجمعيين، وأطر وبرلمانيي الحزب بالجهة.

وقدم سعد بنمبارك المنسق الجهوي للحزب، عرضا تناول فيه وضعية الحزب بالجهة، مذكرا في هذا السياق بتوجهات الرئيس عزيز أخنوش، خلال اجتماع المكتب السياسي المنعقد بالمقر الجهوي، والتي تروم استكمال هياكل الحزب ومنظماته الجهوية، من أجل بلورة المضامين المحددة في عقد النجاعة الموقع بين رئيس الحزب والمنسق الجهوي.

وفي الاتجاه ذاته، كشف رئيس جمعية الحمامة للتربية والتخييم الخطوط العريضة لأنشطة الجمعية بالجهة، وعلى الخصوص مرحلة التخييم لسنة 2019، مشيدا في هذا الإطار بالظروف الجيدة التي مرت بها هذه المرحلة بتنسيق تام مع المنسقين الإقليميين بالجهة.

وفي أفق تجويد عمل الجمعية أكد المنسق الجهوي على أنه سيتم تزويدها بحافلة للنقل، بالإضافة إلى تنظيمها لدورات تكوينية لمؤطري المخيمات الصيفية.

من جهة أخرى، قدمت جمعية الإغاثة حصيلة نشاطها على صعيد الجهة، بما فيها تنظيم مخيمات صيفية وأنشطة مختلفة تهم الشباب والطفولة، معبرة عن استعدادها للتنسيق مع مسؤولي الحزب بالأقاليم والعمالات من أجل تنزيل البرامج المخطط لها من قبل القيادة الجهوية.

بدورها، أكدت رئيسة الشبيبة الجهوية استعدادها للبصم على مشاركة فعالة في الجامعة الصيفية للشباب المزمع عقدها بمدينة أكادير يومي 20 و21.

وقدمت أمينة بنخضراء، رئيسة منظمة المرأة التجمعية، وعضو المكتب السياسي للحزب، عرضا حول أنشطة المنظمة بالجهة، وكذا برنامجها على المدى القريب والمتوسط، مؤكدة على عزمها العمل إلى جانب المنسقين من أجل بلورة أنشطتها بالجهة.

وكشف رئيس منظمة الطلبة التجمعيين معطيات حول الدخول الجامعي 2019-2020، بدوره قدم رئيس منظمة التجار ملخصاً عن أنشطة المنظمة الميدانية، التي تستهدف التاجر الصغير.

وفي ختام اللقاء اتفق المجتمعون على تحديد أجندة زمنية التزم من خلالها الجميع، بمن فيهم المنسقون، لتحقيق الأهداف المحددة.