أوجار يشرف على افتتاح المحكمة الإبتدائية بأكادير بعد الترميم

أشرف وزير العدل، محمد أوجار، صباح اليوم الإثنين 26 غشت، على افتتاح المحكمة الإبتدائية بمدينة أكادير بعد إخضاعها لعملية الترميم والتوسعة.

ورافق وزير العدل في حفل التدشين، حسن بصور، رئيس المحكمة الإبتدائية بالنيابة بأكادير والوكيل العام بمحكمة الإستئناف، عبد الكريم الشافعي، بحضور عدد من الشخصيات القضائية والعسكرية.

وبالمناسبة، اعتبر وزير العدل أن إعادة افتتاح هذه المعلمة التي تعتبر إرثا قضائيا عريقا سيساهم في تجويد الخدمة للمرتفقين والمتقاضين من خلال تجهيزه وتوسعته لتسهيل المساطر على المتقاضين، وانخراطها أيضا في المشروع الرائد المتمثل في رقمنة المرافق القضائية.

من جانبه أكد الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بأكادير، عبد الكريم الشافعي، أن تدشين المحكمة الوظيفية بمواصفات عصرية بعد عملية الترميم والتوسعة، يجسد انخراط السلطة القضائية وعلى رأسها رئاسة النيابة العامة في منظومة تحديث ورقمنة القضاء.

وأنجزت المحكمة في حلتها الجديدة على مساحة إجمالية تقدر بـ 7816 مترا مربعا منها 4220 متر مربع مغطى، وتضم عددا من المرافق تم تجهيزها بأحدث التقنيات والتجهيزات الالكترونية، وتحتوي على قاعات كبرى للجلسات ومكاتب الواجهة وقاعات القضاة وأخرى للمحامين، وفضاءات الأرشيف ومرافق أخرى.