من تافراوت.. بيرو يدعو مغاربة العالم للانخراط في إعداد وتنزيل النموذج التنموي الجديد

ترأس أنيس بيرو المنسق الجهوي للجهة 13، جهة مغاربة العالم، وعضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار لقاءً تواصليا مع مغاربة العالم التجمعيين، السبت 10 غشت بمدينة تافراوت، احتفاء بذكرى اليوم الوطني للمهاجر.

وحضر هذا اللقاء، الذي أشرف على تنظيمه منسق التجمع الوطني للأحرار ببلجيكا عضو المجلس الوطني محمد بيهميدن، عدد من مغاربة العالم المنتمين للتجمع الوطني للأحرار، والمنحدرين مدينة تافراوت.

وأكد أنيس بيرو في كلمته بالمناسبة، على أن هذا اللقاء يعد مناسبة لتوطيد أواصر التواصل مع أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج ووطنهم الأم، وفرصة أيضا للوقوف على الدور الهام، الذي يضطلع به مغاربة العالم في المساهمة في تنمية وطنهم في جميع المجالات، اقتصادية منها واجتماعية وسياسية وثقافية.

ودعا بيرو جميع تجمعيي العالم، إلى الانخراط في إعداد وتنزيل النموذج التنموي الجديد، استجابة للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، باعتبارهم جزء لا يتجزأ من المواطنين المغاربة، ولدورهم الفعال في تحقيق الأهداف المنشودة لهذا الورش الكبير.

من جهته، أكد يوسف شيري رئيس الفيدرالية الوطنية للشبيبة التجمعية وعضو المكتب السياسي، على ضرورة إشراك مغاربة العالم خاصة الشباب منهم في صياغة وتنزيل النموذج التنموي الجديد، وذلك لما يتميزون به من كفاءات عالية وخبرة في عدد من المجالات.