حافيدي يشرف على الاحتفال بمغاربة العالم في يومهم الوطني بأكادير اداوتنان

أشرف ابراهيم حافيدي رئيس جهة سوس ماسة، إلى جانب والي الجهة، على تنظيم احتفال بالمهاجر المغربي، بمناسبة اليوم الوطني للجالية المغربية المقيمة بالخارج، الذي يخلده المغرب في الـ10 غشت من كل سنة.

وجرى هذا الاحتفال، الذي نظمته عمالة أكادير اداوتنان، يوم السبت 10 غشت، تحت شعار “سياسة القرب في خدمة مغاربة العالم”.

وحضر الاحتفال، كل من وكيل العام للملك لدى محكمة الإستئناف، ونواب رئيس الجهة، بالإضافة الى رؤساء الجماعات الترابية، ومدراء ومندوبي المصالح القطاعات الخارجية، وأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج من أبناء الإقليم.

واعتبر رئيس مجلس جهة سوس ماسة، هذا الاحتفال فضاء متجدد لربط جسور التواصل مع أفراد الجالية، والإطلاع على انشغالاتهم وانتظاراتهم، داعيا إياهم للانخراط في مختلف الأوراش الكبرى التي تشهدها الجماعات الترابية بهذا الإقليم بغية تحقيق تنمية محلية شاملة ومستدامة.

وخلال هذا الاحتفال قام أفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج بالإشادة بالدور الذي تقوم به السلطات الإقليمية، في الاستجابة لمطالبهم، حيث عرضوا مجموعة من المشاكل والملتمسات، كما قُدمت لهم بشأنها شروحات مستفيضة من طرف السلطة الإقليمية، التي أكدت مباشرتها دراستها وتتبع باقي الملفات التي تستدعي الدراسة من طرف المصالح المختصة والجماعات المحلية مع الإستجابة الفورية لها.