الطالبي العلمي يؤكد على مساندته المطلقة لعمل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم

أرشيف

أكد رشيد الطالبي العلمي، وزير الشباب والرياضة، على مساندته المطلقة لما تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من عمل جدي ومسؤول.

وأثنى الطالبي العلمي خلال لقاء تواصلي نظمته الجامعة مع أسرة كرة القدم المغربية مساء الاثنين بالصخيرات، على العمل الذي تقوم به الجامعة على المستوى القاري من خلال شغل فوزي لقجع لمنصب النائب الثاني لرئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وهو ما يشكل حسبه تكريسا لحضور المملكة المغربية في الكاف، وكذا على المستوى الوطني من خلال تحسن النتائج بشكل ملحوظ، وهو ما رفع من حجم انتظارات الجماهير المغربية.

وتابع أن هذا اللقاء الذي جاء بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يشكل وقفة تأملية، ومحطة تقييمية للتقدم إلى الأمام.

من جهته قال رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، إن الجامعة ستواصل عملها الجدي على مستوى البنيات التحتية والحكامة، وكذا دعم تنافسية الأندية المغربية على المستويين الوطني والقاري.

وأكد لقجع، خلال لقاء تواصلي نظمته الجامعة مع أسرة كرة القدم المغربية، أنه تم القيام بعمل كبير على مستوى البنيات التحتية، حيث أن “بعض المدن لم تكن تتوفر على ملاعب أو مراكز للتكوين، باستثناء فرق معدودة، وهو ما جعل الجامعة تقوم بمجهود كبير على هذا المستوى من خلال توقيع اتفاقيات مع مجموعة من الوزارات تمتد إلى غاية 2022”.

وأبرز المتحدث ذاته أن هذه الاتفاقيات مكنت من إنجاز 140 ملعبا بعشب اصطناعي من النوع الجيد، و7 ملاعب بعشب طبيعي، ومجموعة من مراكز التكوين.