أوجار يستقبل المكتب المديري للهيئة الوطنية التجمعية لسائقي سيارات الأجرة بصنفيها

استقبل عضو المكتب السياسي، محمد أوجار، الثلاثاء 17 يوليوز، بالرباط، المكتب المديري للهيئة الوطنية التجمعية لقطاع سيارات الأجرة بصنفيها.

وكان اللقاء مناسبة استعرض فيها ممثلو الهيئة التجمعية المشاكل والإكراهات التي يعاني منها القطاع، خاصة على المستوى الاجتماعي، من غياب التغطية الصحية، والتأمين الصحي الإجباري والتقاعد والسكن الاجتماعي.

ونوه أوجار بتكتل مهني قطاع سيارات الأجرة في هذا التنظيم، الذي أسس حديثاً بمدينة إنزكان في لقاء حضره رئيس التجمع الوطني للأحرار عزيز أخنوش وشارك فيه 1500 مهني يمثلون مختلف جهات المغرب.

ودعا أوجار أعضاء الهيئة، إلى وضع تصور لمشاكلهم وصياغة مذكرة ترافعية يقدمها الحزب أمام الجهات الحكومية المعنية.

من جهته، أوضح الحسين فكري أن هذا التنظيم يتوخى وضع مشاريع وبرامج، والترافع، لإيجاد الحلول الممكنة لقضايا مهنيي القطاع وانشغالاتهم، ونشر ثقافة المسؤولية والالتزام وترسيخ المصلحة العامة وفق مبادئ وتوجهات الحزب.

وتسعى الهيئة، يضيف فكري، للارتقاء بأوضاع مهنيي القطاع وحماية المهنة والدفاع عن مصالح أعضاء الهيئة، ونشر قيم المواطنة بما يكفل تدعيم المشروع المجتمعي الحداثي الديمقراطي، وفق رؤية الحزب، ومبادئه.

يشار إلى أن المكتب السياسي للتجمع الوطني للأحرار، المنعقد أخيرا في مدينة فاس أعلن عن خلق لجنة يعهد لها إعداد ملف ترافعي حول القضايا التي تهم فئة مهنيي قطاع سيارات الأجرة بصنفيها، وإحالة الملف المطلبي على رئيس الحكومة.