انتخاب ممثل لمنظمة الطلبة التجمعيين عضوا بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي

انتخب أيوب هيكل، عضو منظمة الطلبة التجمعيين، بالمجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، كأحد ممثلي الطلبة داخل هياكل هذه المؤسسة الدستورية.

ويتابع هيكل دراسته في شعبة العلوم الصناعية في المدرسة العليا للتكنولوجيا بآسفي، ويشغل في الوقت نفسه عضوية منظمة طلبة التجمع الوطني للأحرار، فرع القاضي عياض بمراكش.

وفي حديث مع RNI.ma، عبّر هيكل عن سعادته الكبيرة بهذا الانتخاب، مضيفا أنه تشريف لطلبة الأحرار عموما، وتكليف في نفس الوقت للدفاع عن مصالح الطالب المغربي.

وبهذا الخصوص، أبرز المتحدث ذاته، أن الطالب المغربي تواجهه العديد من العراقيل، وهي المشاكل التي تحاول منظمة الطلبة التجمعيين الترافع لإيجاد حلول لها. وتابع قائلا : “لدينا العديد من الأوليات لمناقشتها داخل المجلس، خاصة في ما يتعلق بجودة التكوين داخل الجامعة، والظروف الاجتماعية للطالب، التي تقتضي الدعم والمصاحبة في الكثير من الأحيان”.

ويؤكد هيكل كذلك أن صوت منظمة الطلبة التجمعيين ستكون قوة اقتراحية داخل المجلس للدفاع عن مصالح الطلبة، خاصة في ما يتعلق بالتداريب الموازية للدراسة، والسكن الجامعي، وفي ما يخص أيضا مرحلة التحضير لولوج سوق الشغل.

يشار إلى أن المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي هي مؤسسة دستورية مستقلة ذات طبيعة استشارية، وقوة اقتراحية، للتفكير الاستراتيجي في قضايا التربية والتكوين والبحث العلمي، كما أنها آلية لرصد تطور المنظومة التربوية عن كثب بفضل التقييمات المنجزة وفق المعايير العلمية المعمول بها دوليا في هذا المجال.