البكوري يدعو لتفعيل المخطط الوطني لتبسيط التجارة الخارجية

ساءل النائب البرلماني، عن التجمع الدستوري، مصطفى البكوري، وزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، حول مآل إعداد المخطط الوطني لتبسيط التجارة الخارجية.

وقال البكوري، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفوية لمجلس النواب، إن المخطط المذكور، جاء لتكملة استراتيجية الوزارة في إنجاح المخطط الوطني للتجارة الخارجية، الذي شرعت فيه الوزارة في منذ الحكومة السابقة.

وأكد البكوري على دور المخطط في تنشيط المعاملات التجارة خاصة في قطاع الصادرات والواردات، مضيفا أنه سيساعد المقاولة على الإشتغال في ظروف سلسلة وسهلة، تقلص زمن الإجراءات الإدارية، وتخفف التكاليف، الأمر الذي سينكعس حسبه إيجاباً على تحسين مناخ الأعمال.

وشدد البكوري، على أن فريق التجمع الدستوري واعٍ بأهمية الإنجازات التي تقوم بها الوزارة الوصية، في دعم الاقتصاد الوطني عبر الاهتمام بالمقاولة الصغيرة والمتوسطة وعلى رأسها المقاولة المصدرة.

ودعا النائب البرلماني في هذا الإطار، لاحترام وتنزيل المخطط الوطني لتبسيط التجارة الخارجية، مع الإسراع في إخراج الميثاق الوطني للمقاولة، مؤكدا أن المقاولات الصغيرة والمتوسطة هي إحدى الآليات الضرورية لتشجيع القطاع الخاص”.