هذه أنشطة التجمع الوطني للأحرار خلال نهاية الأسبوع الجاري

يشغل مشروع قانون الإطار رقم 51.17 المتعلق بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي، حيزا كبيرا من أنشطة التجمع الوطني للأحرار، المنظمة نهاية الأسبوع الجاري يؤطرها أعضاء من المكتب السياسي، وبرلمانيون وأساتذة أكاديميون.

ندوة حول مشروع قانون الإطار للتربية والتكوين السبت 13 أبريل بمقر اتحادية أنفابالدار البيضاء على الساعة الثالثة زوالا

ويحتضن مقر الحزب باتحادية أنفا بالدار البيضاء، غدا السبت 13 أبريل على الساعة الثالثة بعد الزوال، ندوة حول الموضوع المذكور، يشارك فيها كل من أعضاء المكتب السياسي جليلة مرسلي ونبيلة الرميلي وتوفيق كميل، والنائب البرلماني وعضو المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي عبد الودود خربوش.

المقهى السياسي تحت عنوان “اللغات الحية حق وليس منحة” بدار الشباب الجولان بالدار البيضاء 13 أبريل على الساعة الخامسة

كما تنظم الشبيبة الاقليمية لمولاي رشيد سيدي عثمان بالدار البيضاء بشراكة مع جمعية الحمامة، يوم السبت 13 أبريل على الساعة الخامسة بدار الشباب الجولان، المقهى السياسي، اختارت له عنوان “اللغات الحية حق وليس منحة”، ويشارك في أشغاله كل من كمال لعفر رئيس منظمة الطلبة التجمعيين، وبدر الدين قرطاج أستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط وأمين السعيد دكتور باحث في القانون الدستوري والعلوم السياسية، ورضوان قصور دكتور في الرياضيات باحث في مجال التربية والتعليم والمهدي أيت باعراب عضو الشبيبة الإقليمية وأستاذ بسلك الثانوي التأهيلي.

مؤتمر جامعي بعنوان “من أجل تعليم عصري يحوي بين ثناياه اللغات الحية ” الأحد 14 أبريل بمقاطعة الصخور السوداء

وفي الاتجاه ذاته، يشرف المكتب الوطني لمنظمة الطلبة التجمعيين، على تنظيم مؤتمر جامعي، الأحد 14 أبريل بالقاعة الشرفية لمقاطعة الصخور السوداء بالدار البيضاء، تحت عنوان “من أجل تعليم عصري يحوي بين ثناياه اللغات الحية”.

لقاء حول مشروع قانون الإطار للتربية والتكوين السبت 13 أبريل بالمركب الثقافي 20 أكتوبر ببولمان

ويفتتح الحزب مكتبه المحلي ببولمان في الـ13 من أبريل، وسيعقد بالمناسبة لقاء حول مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين والبحث العلمي، بالمركب الثقافي 20 أكتوبر، يؤطره عضوي المكتب السياسي مصطفى بايتاس ومحمد عبو.

لقاء مع المهاجرين المغاربة بأفريقيا جنوب الصحراء يوم السبت 13 أبريل بأبيدجان

من جهة أخرى، يترأس أنيس بيرو، منسق الجهة 13، لقاءً مع المهاجرين المغاربة بإفريقيا جنوب الصحراء، ، في الـ13 من أبريل الجاري بأبيدجان أكبر مدن الكوت ديفوار.

ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة الأنشطة التي يعقدها “الأحرار” في دول الاستقبال، بعد مؤتمر مغاربة العالم بمدريد المنظم مارس الماضي، ومن المنتظر أن يعطي انطلاقة المكتب التنفيذي، المخول له تشكيل فروع أخرى في باقي دول القارة السمراء.

لقاء تواصلي بعنوان “التجمع الوطني للأحرار من نحن” بمقر التنسيقية المحلية بأيت عميرة يوم السبت 13 أبريل على الساعة الرابعة زولا

وباشتوكة أيت باها، تنظم التمثيلية المحلية لمنظمة الشبيبة التجمعية لأيت عميرة، في الـ13 من أبريل لقاءً تواصليا، مقر المنسقية المحلية على الساعة الرابعة زوالاً، يؤطره الأستاذ الطالب في سلك الماستر إبراهيم بومهارت، حول عنوان “التجمع الوطني للأحرار من نحن”

دورة تكوينية حول التشغيل بمقر جماعة تغازوت يوم السبت 13 أبريل على الساعة الثالثة زوالا

وبتغازوت تنظم الشبيبة التجمعية، في ال13 من أبريل دورة تكوينية في موضوع اجتياز مقابلة عمل والتشغيل وتكوين المقاول الذاتي وتقنيات كتابة السيرة الذاتية، بمقر جماعة تغازوت على الساعة الثالث زولا، يؤطرها الأستاذ العربي الكو إطار في الموارد البشرية ومؤطر في مجال التشغيل والمقاول الذاتي، وابتسام الحرمة مديرة شركة خاصة.