المغرب يشارك في مائدة مستديرة ثانية حول الصحراء المغربية بجنيف

يشارك المغرب في مائدة مستديرة ثانية بمدينة جنيف السويسرية، استجابةً لدعوة المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، الرئيس الأسبق لألمانيا، هورست كولر.

وتنعقد هذه المائدة المستديرة الثانية، اليوم الأربعاء 20 مارس وغدا الخميس، بعد اجتماع أول، انعقد بجنيف يومي 5 و6 دجنبر الماضي، والذي عرف مشاركة كل من المغرب والجزائر و”البوليساريو”، وموريتانيا.

وحسب قصاصة نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء، فقد وجّه المبعوث الشخصي “رسائل دعوة مماثلة” لكل من المغرب والجزائر، و”البوليساريو”، وموريتانيا، للمشاركة في المائدة المستديرة الثانية بجنيف يومي 21 و22 مارس الجاري، مبرزة أن مجلس الأمن شجع في قراره رقم 2440 المغرب والجزائر و”البوليساريو” وموريتانيا إلى “العمل بكيفية بناءة مع المبعوث الشخصي بروح من التوافق طيلة هذا المسلسل مما يمكنه من تحقيق أهدافه”.

يذكر أن مجلس الأمن الدولي، أشاد في قراره رقم 2440، الذي تبناه في 29 أكتوبر 2018، بالقرارات المتخذة من طرف المغرب والجزائر و”البوليساريو”، وموريتانيا بشأن قبول الدعوة التي وجهها المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، للمشاركة في المائدة المستديرة الأولى بجنيف يومي 5 و6 دجنبر 2018.