عبد القادر سلامة يستقبل رئيس مجلس الشورى القطري

استقبل عبد القادر سلامة، خليفة رئيس مجلس المستشارين، أحمد بن عبد الله بن زيد آل محمود، رئيس مجلس الشورى القطري والوفد المرافق له أول أمس الأحد 10 مارس 2019، بمطار الرباط سلا.  

وتأتي هذه الزيارة في إطار إحتضان البرلمان المغربي لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

وعبّر سلامة خلال هذا اللقاء، لرئيس مجلس الشورى القطري عن اعتزازه القوي بأهمية هذه الزيارة، التي تأتي في سياق انعقاد مؤتمر اتحاد مجال الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، معربا عن أمله في أن تساهم في تعزيز وتوطيد العلاقات المتميزة التي تجمع بين مجلس المستشارين المغربي ومجلس الشورى القطري.

وأشاد الجانبان بعمق العلاقات الأخوية المتميزة التي تجمع بين المملكة المغربية ودولة قطر والتي تستمد قوتها من الروابط الأخوية القوية والوثيقة بين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، وأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة بن حمد بن عبدالله بن قاسم بن محمد آل ثاني، وبين الشعبين الشقيقين المغربي والقطري.

وأكد الجانبان، على مواصلة تعزيز وتوطيد علاقات التعاون البرلماني المثمر والبناء، القائمة بين مجلس المستشارين المغربي ونظيره مجلس الشورى القطري، وتكثيف التنسيق والتشاور بين برلماني البلدين في مختلف المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية، حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، ودعم كل المبادرات التي من شأنها تعميق وتوطيد العلاقات المتميزة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

ويحتضن البرلمان المغربي أشغال الدورة الـ14 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي والاجتماعات المصاحبة الأخرى، وذلك خلال الفترة الممتدة ما بين 11 و14 مارس 2019 بمقر البرلمان المغربي بالرباط.