بوطالب تشيد بمشاركة المغرب في بورصة برلين الدولية للسياحة

لمياء بوطالب

قالت لمياء بوطالب، كاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، إن حضور المغرب في بورصة برلين الدولية للسياحة، يكتسي أهمية كبيرة هذا العام حيث أن الجناح المغربي يمثل جميع الجهات بحضور معظم الفاعلين في القطاع.

وسجّلت أن اهتمام الفاعلين الأجانب في مجال السياحة بالمغرب تزايد، لاسيما عدد من المجموعات الألمانية التي أبدت استعدادها للاستثمار في المملكة مما يشكل، في نظرها، دينامية في القطاع يجب مواكبتها.

وشددت كاتبة الدولة على أهمية السوق الألمانية بالنسبة للمغرب، حيث تحتل المرتبة الثالثة بعد فرنسا وإسبانيا، مبرزة أن إمكانات نمو هذه السوق كبيرة خاصة بالنسبة للسياحة الشاطئية والثقافية، فخلال السنة الماضية، تم تسجيل أداء جيد على مستوى السوق الألمانية فيما تشير التوقعات إلى استمرار هذا النمو سنة 2019.

وسجل المغرب حضورا قويا في بورصة برلين الدولية للسياحة المنظم من 6 إلى 8 مارس، من خلال جناح يمتد على مساحة 340 متر مربع و بمشاركة 27 عارضا يمثلون جميع جهات المملكة.

ويسعى الجناح المغربي، إلى أن يشكل منصة للتبادل وتقديم رؤية مثلى لمؤهلات المغرب ووجهاته السياحية الرئيسية في معرض برلين الرائد في صناعة السياحة العالمية الذي استقطب أكثر من 180 ألف زائر سنة 2018، بما في ذلك 108 آلاف من المهنيين وأكثر من 10 آلاف عارض من 180 دولة.