قبول عضوية الأخ البكوري بالجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا

شارك الأخ المستشار محمد البكوري، الجمعة 22 فبراير 2019، في اجتماع مجموعة عمل أعضاء الحزب الشعبي الأوروبي بالجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، الذي ترأسته عضوة البرلمان السويدي ونائبة رئيس الجمعية البرلمانية المذكورة، السيدة مارغاريث سيديرفيلت.

وتم، خلال الاجتماع الذي حضره 18 برلمانيا يمثلون المؤسسات التشريعية لدول منظمة الأمن والتعاون في أوروبا، قبول عضوية الأخ البكوري بإجماع أعضاء المجموعة، لتسند له الكلمة للتعريف بحزب التجمع الوطني للأحرار داخل المنظومة السياسية المغربية، حيث استعرض بدوره تاريخ الحزب، ومرجعيته، وتركيبته ودوره المؤثر والقوي في بناء المسار الديمقراطي لمغرب حداثي، ليعرب عن تطلعه لتقوية علاقات الشراكة بين الحزبين.

وعقد اجتماع مجموعة عمل الحزب الشعبي الأوروبي على هامش أشغال الدورة الشتوية 18 للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، بعاصمة النمسا فيينا في الفترة ما بين 20 و22 فبراير 2019. وعبّرت السيدة سيديرفيلت عن تطلعها لترأس اجتماع مجموعة العمل، الذي سينعقد على هامش أشغال الدورة الخريفية للجمعية البرلمانية لمنظمة الأمن والتعاون في أوروبا، المزمع عقدها بمراكش مطلع شهر أكتوبر 2019، معربة عن أملها في حضور الأخ الرئيس عزيز أخنوش لهذا الاجتماع.

وقد سبق للأخ الرئيس أن عقد لقاء مع الكاتب العام للحزب الشعبي الأوروبي، أنطونيو لوبيز ايسوريت وايث، شهر غشت 2018، ببروكسيل، حيث تباحث الطرفان حول سبل تعزيز علاقات الشراكة والتعاون بين الحزبين، وتبادل الخبرات والتجارب في المجالات ذات الاهتمام المشترك.