الأخ رشيد الطالبي العلمي يستعرض محاور الإستراتيجية الوطنية للرياضة

من المنتظر أن يعطي الأخ رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة توجيهات بخصوص الإستراتيجية الوطنية للرياضة التي سطرتها الوزارة والتي تتركز على العديد من المحاور.

ويأتي هذا خلال يوم دراسي ينظمه اليوم الجمعة  المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة بتعاون مع الجمعية المغربية للصحافة الرياضية، في موضوع “عشر سنوات بعد المناظرة الوطنية للرياضة ـ الإستراتيجية الوطنية الرياضية بالمغرب: الحصيلة والآفاق”، بمدينة سلا.

وذكر بلاغ للجمعية المغربية للصحافة الرياضية ، أن تنظيم هذا اليوم الدراسي يتزامن مع مرور عشر سنوات على تنظيم المناظرة الوطنية الثانية حول الرياضة بالصخيرات، والتي تميزت أشغالها بالرسالة الملكية السامية الموجهة للمشاركين، والتي شكلت خارطة طريق أمام المتناظرين لوضع الخطوط العريضة للسياسة العامة للنهوض بالرياضة في أفق سنة 2020.

وأضاف المصدر ذاته أن برنامج هذا اليوم الدراسي يتضمن كلمة توجيهية للسيد رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة بخصوص الإستراتيجية الوطنية للرياضة التي سطرتها الوزارة والتي تتركز على العديد من المحاور، من بينها على الخصوص الحكامة في تدبير وتسيير الجامعات الرياضية، والاهتمام بمجال التكوين، وفسح المجال أمام الأطر التقنية ذات الكفاءة للإشراف على المنتخبات الوطنية وتطبيق وإحترام القوانين الجاري بها العمل والتي حددها دستور 2011.

وأشار إلى أن الجمعية المغربية للصحافة الرياضية إذ تعقد ندوة علمية بكل هذه الحمولات، فإنها تكرس إيمانها بضرورة استحضار عملية التداول حول الإشكالات الكبرى للرياضة المغربية لخلق البدائل وإبداع الحلول.

وسيشرف على تنشيط وتأطير هذه التظاهرة العلمية، طلبة سلك الماستر “التدبير والحكامة في المجال الرياضي”، من خلال تقديم عروض تتضمن تحليلا أكاديميا للإستراتيجية الوطنية للرياضة من زوايا ومقاربات مختلفة ومتنوعة، بدء من الإنجازات المحققة والأوراش المفتوحة والآفاق المستقبلية، مع مشاركة ثلة من الأساتذة والإعلاميين والمهتمين بالشأن الرياضي.