الأخت الرميلي تفتتح “دار التبرع بالدم” بالدار البيضاء

افتتحت الأخت نبيلة الرميلي المديرة الجهوية لوزارة الصحة بجهة الدار البيضاء سطات، مركزا لتحاقن الدم بعمالة مقاطعة ابن مسيك، وذلك لتقريب خدمة التبرع بالدم لقاطني الأحياء بالعمالة المذكورة.

وقالت الأخت الرميلي إن دار التبرع بالدم ابن مسيك نموذج لشراكة فعالة من أجل ولوج أفضل للعلاجات الطبية، والهدف تمكين الساكنة من التبرع بشكل مستمر.

وأضافت أن المركز تم بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ووزارة الصحة، فضلا عن جمعيات المجتمع المدني، التي تساعد في عملية تحسيس المواطن بأهمية التبرع بالدم.

وشدد الأخت الرميلي قائلةً “كان لابد من الشراكة مع العديد من المتدخلين من أجل إنجاح المشروع، هو أول مركز ونطمح أن نصل سنة 2019 إلى خمس مراكز في مدينة الدار البيضاء”.

وأوضحت المتحدة أن مدينة الدار البيضاء، التي يصل العرض الصحي فيها إلى 50 في المائة، تتوفر على العديد من المستشفيات والمصحات الخاصة وحاجتها ملحة إلى الدم، وبالتالي الحاجة ملحة أيضا لمراكز تحاقن الدم بالعمالات والمقاطعات بالدار البيضاء والجهة ككل، وذلك لتقريب الخدمة للمواطن، ودون الحاجة للتنقل إلى مركز المدينة، وهو ما سيضمن استمرارية التبرع، على حد قولها.