وزارة الشباب والرياضة تعلن عن الشروع في تلقي طلبات مشاريع الجمعيات

أعلنت وزارة الشباب والرياضة عن انطلاق عملية تلقي طلبات دعم مشاريع الجمعيات التي تندرج ضمن مجال الشباب والطفولة والمرأة برسم سنة 2018.

وقالت الوزارة في إعلانها، إن المشاريع المقدمة من طرف الجمعيات يجب أن تندرج ضمن مجالات التأطير ومواكبة الشباب والأطفال والمهاجرين المقيمين بالمغرب.

كما يجب أن تصب مشاريع الجمعيات المقدمة في مجال الرفع من قدرات وكفاءات الفاعلين الجمعويين الشباب، وأنشطة وحماية الطفولة، وأن تكون أنشطتها إشعاعية وفكرية وتوعوية في مجال التعايش وإبداع الشباب والفتاة والطفولة.

وعلى الراغبين في إيداع الترشيحات سحب ملف طلب الدعم من موقع وزارة الشباب والرياضة الالكتروني، وملئه حسب دليل الإجراءات، ويودع بالمديريات الجهوية والإقليمية للوزارة، إلى غاية الـ17 من شتنبر المقبل.

وتدعم وزارة الشباب والرياضة في إطار اختصاصاتها مشاريع الجمعيات والمنظمات العاملة في مجالات الشباب والطفولة والشؤون النسوية، وذلك من أجل تطوير الخدمات والبرامج التي تنجزها هذه التنظيمات لفائدة هذه الفئات، وتقوية أدائها وتطوير رؤيتها المستقبلية في العمل.

وقالت الوزارة إن الجمعيات المعنية بالدعم، هي التي تتوفر على الوضعية القانونية السليمة، والعاملة في مجال الشباب والطفولة والشؤون النسوية، وأن تكون قد أكملت ثلاث سنوات على الأقل من التأسيس.