تقرير: وزارة الشباب والرياضة سباقة في الإجابة عن شكايات المواطنين

وزارة الشباب والرياضة

قالت مؤسسة وسيط المملكة في تقريرها السنوي لسنة 2017، إن وزارة الشباب والرياضة كانت السباقة إلى موافاتها بتقريرها السنوي حول حصيلة نشاطها في معالجة شكايات وتظلمات المواطنين المحالة عليها من المؤسسة.

وأضاف تقرير المؤسسة، المرفوع لجلالة الملك محمد السادس، أن وزارة الشباب والرياضة أجابت عن معظم الشكايات، وعددها 5، بالإضافة إلى 6 شكايات تعود إلى سنوات سابقة.

وتتمحور أغلب الشكايات، حسب التقرير، حول طلبات تسوية الوضعيات الإدارية والمالية للمنتسبين للقطاع والتعويض عن نزع الملكية ومستحقات الصفقات والأشغال المنجزة لفائدتها.

وكشف تقرير مؤسسة الوسيط، أن الشكايات ذات الطبيعة الإدارية في كل القطاعات بالمغرب تأتي في صدارة التظلمات بـ 1683 شكاية، وتوزعت القضايا بين تظلمات من قرارات إدارية أضرت بالمعنيين بها، وطلبات تسوية الوضعيات المدنية والعسكرية، وطلبات تسوية الوضعية الإدارية والمالية للموظفين، وتظلمات من استعمال الشطط في استعمال السلطة.