توقيع اتفاقيات هامة على هامش المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

تم التوقيع، اليوم الأربعاء بمكناس، على اتفاقية تروم تشجيع منتوجات التأمين لدى فاعلي قطاع الدواجن، بين التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين والفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن، وذلك على هامش الدورة ال13 للملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب. وتروم هذه الاتفاقية الموقعة بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش، تحسيس المنظمات المهنية الأعضاء في الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن وكذا منخرطيهم بأهمية التأمين الفلاحي، وبتحسين معدل انتشار التأمين الفلاحي في قطاع الدواجن.

وسيستفيد من هذه الاتفاقية مختلف المنظمات المهنية لقطاع الدواجن، وهم، جمعية مصنعي الأعلاف المركبة والجمعية الوطنية لمنتجي الكتاكيت بالمغرب والجمعية الوطنية لمنتجي لحوم الدواجن والجمعية الوطنية لمنتجي بيض الاستهلاك والجمعية الوطنية للمجازر الصناعية للدواجن .

وتتعهد الفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن برسم هذه الاتفاقية، بتقديم الدعم للتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين خلال الحملات التحسيسية بمنتوجات التأمين لصالح فاعلي قطاع الدواجن، وتشجيعهم على التوقيع على عقد تأمين يشمل كل احتياجاتهم في هذا المجال مع التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين.

من جهتها، ستقدم التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين مجموعة كبيرة من منتوجات التأمين التي ستشمل أغلب المخاطر.

وقعت الشركة الملكية لتشجيع الفرس والتعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، اليوم الأربعاء بمكناس، على اتفاقية شراكة تتعلق بتشجيع التأمين في قطاع الخيول. وتروم هذه الاتفاقية الموقعة على هامش الدورة ال13 للملتقى الدولي للفلاحة، بحضور وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، السيد عزيز أخنوش، تحسيس الفاعلين في قطاع الخيول بأهمية التأمين الفلاحي، وبالخصوص تأمين الخيول وتحسين معدل انتشار التأمين الفلاحي على مستوى قطاع الخيول، وتحسين صحة الخيول وكذا ضمان راحتهم.

كما تهدف الاتفاقية الى زيادة إنتاجية وتحسين شروط تربية الخيل، وتبادل الخبرات بين الطرفين في مجال عملهما.

وتلتزم الشركة الملكية لتشجيع الفرس، في إطار هذه الاتفاقية، بتقديم المساعدة للتعاضدية الفلاحية المغربية خلال حملاتها التحسيسية لعرض منتجات التأمين لصالح مربيي ومالكي الخيول، وبرمجة أيام تدريبية وإعلامية لفائدة الجهات الفاعلة والمربيين في قطاع الفروسية وتسهيل وصول التعاضدية الفلاحية المغربية إلى المربين وأصحاب الخيول.

من جانبها، تلتزم التعاضدية الفلاحية المغربية، بتوفير منتجات التأمين للمهنيين والمربين وكافة الفاعلين في القطاع لتغطية احتياجاتهم التأمينية، وتنفيذ أنشطة تحسيسية وتوفير التكوين لكافة الفاعلين في قطاع الفروسية ولاسيما الكفاءات من حيث إدارة المزارع والإسطبلات حتى تكون مؤهلة للحصول على عروض منتجات تأمين التعاضدية الفلاحية المغربية.