مشاركة أزيد من 26 بلدا في النسخة السادسة لمنتدى (هوب أفريكا) في ماي المقبل بالدار البيضاء

 تحتضن العاصمة الاقتصادية يومي 4 و5 ماي المقبل ، النسخة السادسة لمنتدى المستثمرين والمقاولين بالقارة الإفريقية (هوب أفريكا ) بمشاركة أزيد من 26 بلدا.

وتنظم هاته النسخة من قبل الجمعية المغربية للمصدرين والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادارات ، تحت شعار” الجالية الإفريقية في خدمة التنمية بالقارة الإفريقية “، بمشاركة عدد من الوزارء الأفارقة ، والمسؤولين رفيعي المستوى.

وفي هذا الصدد أبزر السيد زكريا فهيم رئيس منتدى(هوب أفريكا) ، اليوم الإثنين بالدار البيضاء خلال لقاء صحافي خصص لتسليط الضوء على هاته التظاهرة ، أن شعار هذه الدورة ، الذي لم يتم وضعه بشكل اعتباطي، يعكس الدور الهام الذي تضطلع به الجالية الإفريقية المتواجدة بمختلف بقاع العالم ، في المجال التنموي .

وحسب السيد فهيم، فإن هاته التظاهرة التي تستهدف المستثمرين والمقاولين وحاملي المشاريع ، حققت قفزة نوعية تجسدت أساسا في المساهمة في عمليات التبادل على المستوى الإفريقي ، وعلى مستوى العلاقة بين الشمال والجنوب ، من خلال الانفتاح أكثر على بلدان جديدة وفاعلين جدد .

وأضاف أن (هوب أفريكا) يشكل فضاء مهما بالنسبة للمستثمرين الأفارقة من أجل تقاسم وتبادل التجارب والخبرات ، وعقد شراكات جديدة ، بالمغرب الذي تحول إلى قطب اقتصادي بامتياز ، لافتا إلى أن هذا الموعد السنوي يعد وسيلة لمواكبة المقاولين الأفارقة نحو النجاح من خلال تمكينهم من أنظمة للتنمية على مستوى بلدانهم وعلى المستوى الدولي .

ومن جهته أكد المندوب العام للمنتدى السيد أليون غيي ، على أهمية الاستثمار بالقارة الإفريقية ، من أجل الدفع بعجلة الاستثمار وروح المبادرة، وجعل مشاريع المقاولين تنفتح على الأسواق بشكل عام والأسواق الإفريقية بشكل خاص .

ويشمل برنامج هاته التظاهرة ، بشكل خاص ، عقد لقاءات أعمال مصغرة ( بي تو بي ) ، وورشات موضوعاتية وجلسات حول ، موضوع انضمام المغرب لتجمع ( سيدياو ) ، و الجالية الإفريقية في خدمة التنمية بالقارة الإفريقية ، والدبوماسية الاقتصادية الإفريقية بالمغرب .