بورزازات الشبيبة التجمعية تفتح أشغال الجامعة الربيعية تحت شعار ” تمكين الشباب رافعة لتفعيل مسار الثقة”

افتتحت أشغال الجامعة الربيعية لشبيبة التجمع الوطني للأحرار بجهة درعة تافيلالت حول موضوع  ” تمكين الشباب رافعة لتفعيل مسار الثقة” الأحد 8 مارس، وذلك بحضور الأخوة محمد القباج، حميد البهجة، عدي خزو، سمية أوعلال ويوسف شيري.

وفي كلمته الافتتاحية بمناسبة اللقاء المنظم بمدينة ورزازات أكد الأخ يوسف شيري على أهمية تنظيم الجامعة الشبابية مباشرة بعد طرح مسار الثقة لحيز الوجود بعد لقاء أكادير فبراير الماضي، مما سيمكن من فتح نقاش موسع حول مضامينه والسبل المثلى لتطبيقه.

طرح هذا المسار للنقاش وإغناءه بفضل مجهودات الشباب من شأنه أن يتعزز من خلال فتح النقاش الداخلي والانفتاح على المنظمات الموازية للحزب وعلى رأسها الشباب ومن خلال تعزيز قيم المواطنة وإعلاء المصلحة العامة، يضيف الأخ شيري.

واعتبر رئيس منظمة الشبيبة التجمعية على أن خلق المنظمات الموازية أتى في سياق تأكيد الدور الريادي للشباب داخل التجمع الوطني للأحرار، وفي إبراز إسهاماته المنبثقة من واقع الشباب في المغرب من أجل تقوية تمثيلية الشبيبة في العمل السياسي.

وفيما يخص الإستفزازات الأخيرة التي شهدتها المنطقة العازلة بالصحراء، أكد الأخ شيري على أن الشبيبة التجمعية متجندة وموحدة خلف صاحب الجلالة من أجل الرد على هذه الممارسات المستفزة التي تهدف للمساس بوحدتنا الترابية.

ومن جانبه اعتبر الأخ لحسن السعدي أن العمل الذي تقوم به الشبيبة التجمعية، خير دليل على التأطير وتقوية النقاش الداخلي داخل الحزب الذي من شأنه أن يسهم بشكل فعال في إبراز دور الشباب في جميع مواقع المسؤولية.

وأضاف الأخ السعدي أن التشويش على عمل الشبيبة التجمعية على الرغم من حداثة عهدها، لن يزيدها سوى قوة للمضي قدما في مسار العمل والإنفتاح على جميع فئات المجتمع الذي اختارته طريقا لها.

وفي ختام الجلسة الإفتتاحية أكد الأخ محمد القباج على أن الشباب بطاقاته ووعيه هو أساس أي مشروع تنموي للنهوض ببلادنا.

ويشدد الأخ محمد القباج على أن مسار الثقة يولي أهمية خاصة للشباب ويعتبره أساس كل تغيير حقيقي للنهوض بقطاعات الصحة والتعليم والتشغيل، مؤكدا على أن انخراط الشباب سيمكن من إنجاح هذا المسار الذي أتى نتيجة لتشاور موسع مع التجمعيين في جميع جهات المغرب

وتتواصل أشغال الجامعة الربيعية من خلال ورشات يؤطرها مناضلون تجمعيون وأطر جامعية في مواضيع الإعلام والإقتصاد والعمل السياسي والفكر المقاولاتي