الدار البيضاء .. توقيع اتفاقية تعاون بين المغرب والغابون تتعلق بالتكوين في مهن النقل واللوجيستيك

وقع المغرب والغابون ، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء ، اتفاقية تعاون تتعلق بالتكوين في مهن النقل واللوجيستيك، يتم بموجبها إجراء تكوين من قبل مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل لفائدة مكونين من دولة الغابون في مهن النقل واللوجيستيك .

وبموجب هذه الاتفاقية، التي وقعتها وزيرة العمل والشغل والتكوين المهني وإدماج الشباب بالغابون السيدة كارمين نداو ، والمدير العام بالنيابة لمكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل السيدة لوبنة طريشة ، سيشرف المكونون الغابونيون بدورهم ، على عمليات التكوين بمركز يتواجد بمدينة ليبروفيل.

وقد جرى توقيع الاتفاقية على هامش لقاء شارك فيه مسؤولون من قطاع التكوين بالمغرب والغابون ، والذي جرى خلاله تدارس التقدم الحاصل في أشغال مركز التكوين في مهن النقل واللوجيستيك بمدينة ليبروفيل ، والذي وضع حجره الأساس في يونيو سنة 2015 ، صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والرئيس الغابوني السيد علي بانغو أونديمبا .

وأشاد السيدتان طريشة ونداو ، في تصريحين للصحافة عقب التوقيع على الاتفاقية، بمستوى التعاون الثنائي في مختلف المجالات ، خاصة في مجال التكوين ، مع الإشارة إلى أن البلدين يعتزمان بلورة خارطة طريق في مجال التكوين ، علاوة على تشكيل لجنة مشتركة من أجل تدارس المشاريع الأساسية المستهدفة في هذا المجال .

وأكدتا أن هذا اللقاء شكل أيضا مناسبة لتدارس الجانب المتعلق بتسخير خبرة مكتب التكوين المهني وإنعاش الشغل ، من أجل تأهيل عمليات التكوين بالغابون ، في الشق المتعلق بالجوانب ذات الأولوية ، منها تنمية شبكات مؤسسات التكوين ، وهندسة التكوين، وتكوين المكونين .