بيان المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار

عقد المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار، برئاسة الأخ عزيز أخنوش اجتماعا له يوم السبت 17 فبراير 2018 بمدينة الدار البيضاء، قدم فيه الاخ الرئيس مشروع ارضية وهوية الحزب، ومشروع العرض السياسي المتعلق بالنموذج التنموي الجديد ببلادنا.

المكتب السياسي للحزب تدارس خلال هذا اللقاء مجموعة من القضايا التنظيمية المتعلقة بالشأن الداخلي للحزب، وبعد نقاش جاد ومستفيض يعلن المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار ما يلي:

– ينعي أحد مؤسسي الحزب الأوائل الأخ حسن الزموري الذي وافته المنية، ويتقدم لأسرته الصغيرة ولعائلته السياسية الكبيرة بخالص التعازي وصادق المواساة، داعيا الله عز وجل أن يتغمده برحمته الواسعة.

– يشيد بالأجواء الديمقراطية التي عرفها تأسيس الهيئة الوطنية لمهنيي الصحة التجمعيين، ويهنئ الاخت نبيلة الرميلي على انتخابها رئيسة لهذه الهيئة.

– يحيي بكل اعتزاز اللقاء المنظم من طرف هيئاته الموازية، خاصة مهنيي الصحة والمحامين، والمهندسين وكذا الهيئات التي هي في طور التأسيس، وهو اللقاء الذي عرف نقاشا مسؤولا عبر من خلاله المشاركين عن انخراطهم الجاد في مسيرة الحزب، ومساهمتهم في إغناء مشروع العرض السياسي والنموذج التنموي.

– يصادق على مشروع أرضية وهوية الحزب، ومشروع العرض السياسي المتعلق بالنموذج التنموي الجديد لبلادنا، في أفق عرضهما للنقاش على دورة المجلس الوطني المقبل.

– استمع المكتب السياسي لعرض الأخت أمينة بنخضرا، رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية حول تقدم التحضيرات المتعلقة بتنظيم المنتدى الأول للمرأة التجمعية، المزمع عقده بمراكش يوم 24 مارس 2018 تحت شعار” المرأة المغربية بين المكتسبات والتحديات “.