جهة كلميم واد نون ..تنظيم الملتقى الجهوي الثالث للمجتمع المدني يومي 24 و 25 فبراير الجاري

تنظم (شبكة جمعيات واد نون) الملتقى الجهوي الثالث للمجتمع المدني تحت شعار ”دور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في الإدماج السوسيو – اقتصادي للفئات الهشة” وذلك يومي 24 و 25 فبراير الجاري.

ويتوخى الملتقى، وفق المنظمين، اطلاع المشاركين على أهمية الاقتصاد الاجتماعي والتضامني بجهة كلميم واد انون عموما وإقليم كلميم خاصة، وتحقيق التواصل بين أصحاب المشاريع ومؤسسات التمويل وبلورة مشاريع ومبادرات ذاتية نموذجية بالإقليم

ويستهدف الملتقى ممثلي جمعيات المجتمع المدني بجهة كلميم وادنون، مع مراعاة التوازن بين الوسط الحضري والقروي، وكذلك الهيئات المنتخبة وممثلي المصالح الخارجية بالجهة.

وسيبحث المشاركون في الملتقى محاور ” موقع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني في البرنامج الحكومي” و “مفهوم الاقتصاد الاجتماعي والتضامني” و “الفاعل المدني وثقافة الاقتصاد الاجتماعي والتضامني” و ” الجهة كرافعة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني من خلال النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية جهة كلميم وادنون نموذجا” .

ويشتمل برنامج الملتقى أيضا على ورشات عملية، وإقامة رواق، لا سيما، للجمعيات والتعاونيات والمؤسسات ذات الصلة بالاقتصاد التضامني.

يذكر أن الشبكة اختارت للملتقيين الأول والثاني على التوالي شعار “الأدوار الدستورية الجديدة للمجتمع المدني” و “الشراكة بين جمعيات المجتمع المدني والجماعات الترابية”.