الأخ أوجار يستقبل نظيره السينغالي ويبرز متانة العلاقات المغربية السينغالية

استقبل السيد محمد أوجار وزير العدل، نظيره السينغالي السيد اسماعيلا ماديور فول وزير العدل حارس الأختام، يوم الخميس 15 فبراير 2018، بمقر الوزارة بالرباط.

يأتي هذا الاستقبال في إطار زيارة عمل يقوم بها وزير العدل السينغالي للمملكة المغربية بدعوة من السيد محمد أوجار وزير العدل، لتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

وخلال هذا اللقاء أعرب السيد محمد أوجار عن جودة العلاقات المغربية السينغالية على كافة المستويات، وأن زيارة وزير العدل السينغالي، تشكل فرصة للدفع بمستوى هذه العلاقات إلى ما يسمو إليه البلدان، مؤكداً أن المغرب يطمح إلى تقوية علاقاته الديبلوماسية، خاصة العلاقات الإفريقية.

وأبرز السيد محمد أوجار وزير العدل، خلال هذا الاستقبال، الإصلاحات الكبرى التي يشهدها قطاع العدل بالمغرب، وما وصلت إليه التجربة المغربية في المجال القضائي. مشيراً إلى وضع هذه التجربة رهن إشارة دولة السينغال الشقيقة في مجال تدبير المحاكم والتكوين والإدارة القضائية، إضافة إلى تحيين الاتفاقيات في ميدان التعاون القضائي بين وزارتي العدل بالبلدين.

من جانبه، أثنى وزير العدل حارس الأختام السينغالي على عمق العلاقات التي تجمع البلدين، لافتاً إلى تعميق التعاون والاستفادة من المغرب في كافة المجالات.

وستتوج هذه الزيارة بتوقيع اتفاقيات للتعاون بين الوزارتين.