إفران .. توزيع أزيد من 12 ألف و 200 قنطار من الشعير المدعم لفائدة الفلاحين

بلغت كمية الشعير المدعم التي تم توزيعها على الفلاحين بإقليم إفران 12 ألفا و 204 قنطارا من الشعير خصصت لها اعتمادات مالية تقدر بحوالي 900 ألف درهم.

وتأتي عملية توزيع الشعير المدعم بإقليم إفران في إطار تنفيذ التعليمات الملكية السامية بالاستمرار في مواكبة وضعية ساكنة المناطق الجبلية والنائية المعنية بموجة البرد والصقيع والتساقطات الثلجية.

وأشار عامل إقليم إفران السيد عبد الحميد المزيد خلال اجتماع اللجنة الاقليمية لمواكبة الظروف المناخية الصعبة بالاقليم، إلى إمكانية طلب المزيد من مادة الشعير المدعم في حالة تسجيل الخصاص، مبرزا أن هذه العملية ستمكن من التخفيف من معاناة “الكسابة” بالاقليم خاصة بعد مرور موجة البرد والتي تتطلب الدعم لقطاع الماشية نظرا لما لهذا النشاط الفلاحي من أهمية على المستوى الاجتماعي والاقتصادي بالإقليم.

وأضاف أن هذه العملية التضامنية تندرج أيضا في إطار تفعيل القرار المشترك بين وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية ووزارة الداخلية ووزارة الاقتصاد والمالية والمتعلق بإمداد الساكنة المتضررة من موجة البرد والتساقطات الثلجية بحصص من الشعير المدعم.

وستمكن هذه العملية مربي الماشية بإقليم إفران من الاطمئنان على وضعية القطيع في انتظار اجتياز هذه الموجة المناخية الباردة وتحسين وضعية المراعي.