الأخ أخنوش: تنزيل مخطط تنمية الصناعات الغذائية على مستوى جهة سوس ماسة سيسمح بتسريع دينامية الاسثمار في هذا القطاع

قال وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات عزيز أخنوش، إن تنزيل مخطط تنمية الصناعات الغذائية على مستوى جهة سوس ماسة سيسمح بتسريع دينامية الاسثمار في هذا القطاع.

 وأضاف السيد أخنوش في تصريح للصحافة عقب حفل تقديم التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي بجهة سوس ماسة، أن اتفاقية تنزيل استراتيجية تنمية الصناعات الغذائية على مستوى جهة سوس ماسة الموقعة اليوم الأحد تحت رئاسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، ستسمح للمستثمرين بالاستفادة من مزايا محفزة.

 وبعدما ذكر بالمؤهلات التي تتمتع بها جهة سوس ماسة في ما يتعلق بالفلاحة والصيد البحري، أشار السيد أخنوش إلى أن اتفاقية تمويل برنامج تنمية الصناعات الغذائية الموقعة أيضا بهذه المناسبة، تروم مصاحبة تنمية الإنتاج الفلاحي من خلال تثمين المنتجات خصوصا.

 يذكر أن صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، ترأس اليوم الأحد بأكادير، حفل تقديم إطلاق التنزيل الجهوي لمخطط التسريع الصناعي 2014 – 2020 لجهة سوس -ماسة وتوقيع 8 اتفاقيات وبروتوكول المتعلقة بها.

  ويندرج المشروع الصناعي لجهة سوس -ماسة، والذي يؤشر لانطلاق التنزيل الجهوي للاستراتيجية الصناعية الوطنية، ضمن الرؤية الملكية الهادفة، عبر تنزيل مسلسل الجهوية المتقدمة، إلى تنمية ترابية منصفة، متوازنة، مندمجة وملائمة لخصوصيات كل جهة.