الأخ الطالبي العلمي: الحكومة ستقدم دعما كاملا لملف ترشيح المغرب لمونديال 2026

أعلن وزير الشباب والرياضة ،السيد رشيد الطلبي العلمي ،اليوم الثلاثاء في الدار البيضاء، أن الحكومة ستقدم “دعما كاملا” لملف ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم (مونديال 2026). وقال السيد الطالبي العلمي ،خلال أول مؤتمر صحفي عقدته لجنة ترشيح المغرب لتنظيم كأس العالم لكرة القدم لسنة 2026 ،بحضور عدد من أعضاء الحكومة ، المسؤولين عن القطاعات المعنية ، علاوة على فاعلين في القطاع الخاص ،أن هذا الترشيح فرصة “لإعادة تعبئة كل الطاقات بهدف ضخ دينامية جديدة في الاقتصاد المغربي”.

وأشار إلى أنه “بعيدا عن المقارنات”، فإن الترشيح المغربي “يستوفي جميع الشروط و المواصفات التي حددتها الفيفا ” لإنجاح تنظيم حدث من هذا القبيل ،مشيرة إلى أنه منذ الترشيح الأخير لعام 2010، بذلت جهود كبيرة ،و أنجزت العديد من الاوراش الاستثمارية الكبرى استهدفت تطوير البنيات التحتية، بما في ذلك الرياضية.

وقال الوزير “انه وفقا للتوقعات المالية فان المغرب “لديه القدرة على تعبئة الغلاف المالي لتلبية الاحتياجات التنظيمية” دون أن يؤثر ذلك على التوازنات المالية” .

و أكد السيد الطالبي العلمي أن المغرب على استعداد للترحيب بعشاق كرة القدم من مختلف بقاع العالم من خلال منحهم التأشيرات لولوج التراب المغربي بكل أريحية ، وملتزم بتسهيل مهمة الشركات الراغبة في الاستثمار بالمملكة .