مصنع بوجو ستروين بالقنيطرة.. إنتاج 100 ألف سيارة اعتبارا من السنة الأولى

أكد جون كريستوف كيمار، مدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بمجموعة بوجو- ستروين، أن مصنع المجموعة بالقنيطرة، الذي من المرتقب أن يبدأ نشاطه نهاية العام الجاري، سينتج حوالي 100 ألف سيارة في السنة الأولى من التشغيل.

وقال السيد كيمار في حوار مع جريدة (ليكونوميست) “أعلنا عن توقعات بإنتاج 90 ألف سيارة في المرحلة الأولى، ولكن في الواقع سوف نقترب من عتبة 100 ألف بسرعة كبيرة لأن تشغيل هذا المصنع سيبدأ بإنتاج موديل سيارات جديد سيتم إنتاجه أيضا في موقع صناعي آخر في أوروبا الشرقية”.

وأبرز السيد كيمار، وهو أيضا عضو في مجلس إدارة شركة بوجو- ستروين، أنه من المرتقب أن تتضاعف الطاقة الإنتاجية لموقع القنيطرة فيما بعد لتصل إلى 200 ألف سيارة سنويا خلال المرحلة الثانية، مسجلا أنه من المحتمل أن تشهد هذه المرحلة إطلاق موديل جديد. وأوضح أن ورش مصنع القنيطرة يسير وفق الآجال المحددة له بهدف تسليم الدفعات الأولى من السيارات بنهاية العام، قبل بدء الإنتاج بالسلسلة بداية سنة 2019.

وأشار السيد كيمار إلى أنه في البداية، سيكون هناك 26 مصنع توريد في كل من منطقتي القنيطرة وطنجة باعتبارهما القطبين الرئيسيين للسيارات بالمغرب، موضحا أنه بعد ذلك سيقوم نحو 43 مصنعا بتموين موقع القنيطرة.

وأضاف مدير منطقة إفريقيا والشرق الأوسط بمجموعة بوجو- ستروين أنه من المتوقع أن تحقق المجموعة في البداية حوالي 400 مليون أورو من المشتريات بالمغرب، على أن يتضاعف رقم المعاملات ليصل إلى مليار أورو، معربا عن ثقته في تحقيق هذا الهدف وتعزيز المنظومة الصناعية للمجموعة بالمغرب