المؤتمر الجهوي لجهة طنجة تطوان الحسيمة …التكنولوجيا في خدمة مناضلي التجمع الوطني للأحرار

شارك المؤتمرون خلال المؤتمر الجهوي للتجمع الوطني للأحرار في  جهة طنجة تطوان الحسيمة في تقديم مقترحاتهم عبر تطبيق rni direct وعبر رابط الكتروني يمكن  المشاركين من الإدلاء برأيهم في أرضية النقاش التي عرضها الحزب على المناضلين للتفاعل، في مبادرة متميزة تهدف لتشجيع النقاش الداخلي حول صياغة عرض سياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار موجه للمواطنين.

النقاش هم أسئلة تتعلق بهوية الحزب وقيمه، بالإضافة للنموذج التنموي بالمغرب، والمجالات التي تعتبر أولوية يشتغل عليها الحزب وهي: التعليم، الصحة والشغل.

وتمكن المشاركون الذين بلغ عددهم 300، من التعبير عن مواقفهم ومقترحاتهم  من القضايا المطروحة للنقاش والمرتبطة بصياغة عرض سياسي موجه لعموم المواطنين، بفضل الوسائط التي وضعت رهن إشارة المشاركين.

وأدلى المشاركون بآرائهم عبر تطبيق rni direct أو من خلال رابط الكتروني يمكن المؤتمرين من اعطاء مقترحاتهم والاطلاع على أرضية النقاش التي أعدها الحزب، والاجابة عن عدد من الأسئلة المؤطرة للنقاش.

وتهدف هذه الخطوة إلى تشجيع ثقافة الحوار والنقاش بين مناضلات ومناضلي الحزب في جميع  جهات المغرب في أفق صياغة عرض سياسي موحد.

وشهد المؤتمر تفاعلا مكثفا مع مضامين الأسئلة والمقترحات التي أغنت الأرضية الأولية للنقاش، وساهمت في تأطير المساهمات المقدمة.