بالعيون.. الجامعة الخريفية للشبيبة التجمعية بالجهة تناقش التعليم والتكوين والتأطير كأولوية في النموذج التنموي الجديد

تفتتح يوم غد السبت الجامعة الخريفية الأولى للشبيبة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء تحت شعار “التعليم والتكوين والتأطير كأولوية في النموذج التنموي الجديد”. هذا الحدث الهام المنظم من طرف المنظمة الجهوية للشبيبة التجمعية جهة العيون الساقية الحمراء، يتوقع أن يستقبل أكثر من950  شابة وشاب ينتمون للحزب في المنطقة.

ويروم هذا الحدث الهام مناقشة مواضيع تمس الواقع المعيش للشباب وتتمثل في إشكاليات التعليم والتأطير وخدمتها للنموذج التنموي الجديد.

أشغال الجامعة الخريفية ستفتتح على الساعة التاسعة والنصف بكلمة للأخ محمد الفيلالي رئيس منظمة الشبيبة التجمعية بجهة العيون الساقية الحمراء تليها كلمة الأخت ياسمين لمغور نائبة رئيس المنظمة الفدرالية للشبيبة التجمعية. بعدها سيلقي الأخ محمد الرزمة المنسق الجهوي للحزب في الجهة كلمته بمناسبة الافتتاح.

كما ستشهد الجلسة الافتتاحية كلمة للأخ محمد أوجار والأخ محمد بوسعيد والأخت امباركة بوعيدة.

وسيعرف يوم السبت افتتاح ورشات الجامعة الخريفية من خلال تنظيم ورشتي النموذج التنموي الجديد وتاريخ حزب التجمع ومساهمته في العمل السياسي والتنموي.

قيما سيشهد يوم الأحد تنظيم باقي الورشات٬ ويتعلق الأمر ب: مفاهيم حقوق الإنسان٬ آليات تقوية ترافع الشباب في العمل السياسي والحزبي والاجتماعي٬ الاعلام والتواصل بين حرية التعبير وروح المسؤولية٬ إشكاليات التعليم والتكوين عند الشباب٬ الحكم الذاتي وأبعاد قضية الصحراء في أروقة الأمم المتحدة.

وستشكل هذه الورشات أيضا فرصة لإدماج الشباب في صميم القضايا التي تهم حياتهم اليومية، وتبادل الآراء حول قضايا أضحت مواضيع للساعة وتشغل بال فئات واسعة من الشباب المغربي.

ومن المقرر أن تختتم أشغال اللقاء الشبابي التجمعي يوم الأحد على الساعة الخامسة والنصف مساء بعد تقديم تقارير الأوراش.