الجامعة الخريفية للشبيبة التجمعية بمراكش…ورشات تغري بالنقاش والتفاعل

تحتضن الجامعة الخاصة بمراكش الأحد 12 نونبر الجامعة الخريفية للشبيبة التجمعية بجهة مراكش تحت شعار ” التسامح بين القيم الكونية والتنوع الثقافي” في حدث تتشرف بتنظيمه الفدرالية الوطنية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار.
ويهدف هذا اللقاء الشبابي بامتياز، إلى فتح باب النقاش للشباب التجمعي بجهة مراكش، من أجل التعبير عن آرائه وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب مع متدخلين وطنيين ودوليين، وكذلك مع أطر حزب التجمع الوطني للأحرار.
اللقاء يعد مناسبة لمناقشة مواضيع راهنية وتهم عمل الشباب وانخراطه المستقبلي في قضايا تلامس الواقع اليومي.
أشغال الجامعة الخريفية ستفتتح على الساعة التاسعة والنصف بكلمة للأخت أمال الملاخ رئيسة منظمة الشبيبة التجمعية بجهة مراكش-اسفي تليها كلمة الأخت ياسمين لمغور نائبة رئيس المنظمة الفدرالية للشبيبة التجمعية. بعدها سيلقي الأخ محمد القباج المنسق الجهوي للحزب في جهة اسفي مراكش كلمته بمناسبة الافتتاح.
كما ستشهد الجلسة الافتتاحية كلمة للأخ محمد أوجار والأخ رشيد الطالبي العلمي والأخت لمياء بوطالب.
وسيشهد يوم الأحد ابتداء من الساعة 10 صباحا حصة افتتاح أشغال الجامعة الخريفية عبر إطلاق الورشات التي ستشهدها الجامعة الخريفية ويتعلق الأمر ب: الحضور النسائي في العمل السياسي والعمل الجمعوي٬ أسس الاحترام بين الرأي والرأي الاخر في النقاش السياسي٬ الأخلاق في عالم الاقتصاد والسياسة٬ محاربة العنصرية وتعزيز قيم التسامح والتعايش٬ دور الفن في نشر قيم التسامح والقيم الكونية٬ التسامح والتعايش بين الأديان.
وستكون هذه الورشات أيضا فرصة لإدماج الشباب في صميم القضايا التي تهم حياتهم اليومية، وتبادل الآراء حول قضايا أضحت مواضيع للساعة وتشغل بال فئات واسعة من الشباب المغربي.
ومن المقرر أن تختتم أشغال اللقاء الشبابي التجمعي يوم الأحد على الساعة السادسة مساء بعد تقديم تقارير الأوراش.