الأخ أخنوش: معرض الفرس بالجديدة أصبح له إشعاع دولي

أكد االأخ عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، أن معرض الفرس بالجديدة، الذي افتتحت، اليوم الاثنين، فعاليات دورته العاشرة، أصبح له إشعاع دولي.

وقال الأخ أخنوش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش افتتاح هذا المعرض، إن هاته التظاهرة، التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وصلت إلى “مرحلة نضج كبيرة” وساهمت في إطلاق دينامية جديدة في هذا القطاع الحيوي، وتسير بقطاع الفرس إلى الأمام.

وأشار الوزير، على سبيل المثال لا الحصر، إلى أن السلاسل المهمة في المغرب زادت بحوالي 900 من الخيول سنويا بالنسبة للولادات الجديدة (زائد 25 بالمائة مقارنة ما كان عليه الحال سنة 2011).

وبخصوص برنامج هاته التظاهرة، قال إن هذا المعرض يتضمن برنامجا غنيا ومتنوعا، يغطي مختلف المسابقات المتعلقة بالفروسية، وتظاهرات أخرى، والتي ستجلب لا محالة لها الجمهور بكثرة كما هو الشأن بالنسبة للدورات السابقة.

وتجدر الإشارة إلى أن مركز المعارض محمد السادس بالجديدة يحتضن من 17 إلى 22 أكتوبر الجاري، الدورة العاشرة لمعرض الفرس للجديدة، التي تنظم تحت شعار “معرض الفرس .. 10 سنوات من الولع والاعتزاز”.

وحسب المنظمين (جمعية معرض الفرس للجديدة) فإن هذه التظاهرة، التي تعتبر محطة مهمة للوقوف عند الإنجازات المحققة في قطاع الفروسية، سيتم خلالها إقامة فضاءات للعرض وأخرى فنية بجنبات المعرض من أجل إبراز التطورات المسجلة على جميع المستويات منذ الدورة الأولى للمعرض سنة 2008.

وتعرف هذه الدورة إقامة أروقة تؤرخ لعشر سنوات من المعرض، مع تنظيم الدورة الثانية من الجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، وعروض وطنية تشارك فيها القوات المسلحة الملكية، والدرك الملكي، والمديرية العامة للأمن الوطني، ومدرسة فنون الفروسية بمراكش.