توقيع اتفاق للتعاون في مجال النقل الجوي بين المغرب وصربيا

وقع السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي عقب مباحثاته مساء أمس الجمعة في بلغراد مع السيدة زورانا ميهاجلوفيتش نائبة الوزير الأول وزيرة التجهيزات والنقل اتفاقا للتعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي.

ويروم هذا الاتفاق العمل على فتح الأجواء الجوية وتعزيز التبادل في مجال النقل الجوي في أفق افتتاح خطوط جوية مباشرة بين البلدين. وتحدد الاتفاقية خدمات النقل الجوي وإجراءات تنظيم رحلات منتظمة وبأي سعات وبأي نوع من الطائرات سواء كانت مملوكة أو مؤجرة وبعدد غير محدد من الرحلات وحقوق النقل الإضافية ومختلف الأمور ذات الصلة. وأكدت السيدة زورانا ميهاجلوفيتش في تصريح بالمناسبة الأهمية التي يكتسيها هذا الاتفاق في تقوية العلاقات الاقتصادية والتبادلات بين البلدين مبرزة ضرورة التفكير في مبادرات من هذا القبيل لتطوير العلاقات الاقتصادية وتنويع الاستثمارات التي تظل حاليا دون مستوي العلاقات السياسية الممتازة بين صربيا والمغرب. وأضافت أنه خلال مباحثاتها مع السيد ساجد تم التعبير عن ارتياح البلدين للمستوى الجيد للعلاقات واستعراض عدد من مجالات التعاون في قطاعات مختلفة.

يذكر أن السيد ساجد ترأس أمس الجمعة ببلغراد رفقة رئيسة البرلمان الصربي افتتاح الأيام الثقافية والاقتصادية المغربية بصربيا والتي تشكل مناسبة للجمهور المحلي للإطلاع على الأوجه الثقافية والفنية للمغرب من خلال العروض الفنية والموسيقية ومعرض .الصناعة التقليدية والفنون