الجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية بمراكش…برنامج يغري بالنقاش ومواضيع في صلب قضايا الشباب

تحتضن الجامعة الخاص بمراكش أيام 8 و 9 و 10 شتنبر الجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية تحت شعار ” الشباب بين قيم الحرية وروح المسؤولية” في أول حدث من هذا النوع تتشرف بتنظيمه الفدرالية الوطنية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار.

ويهدف هذا اللقاء الشبابي بامتياز، إلى فتح باب النقاش للشباب التجمعي من جميع مناطق المغرب ومن خارج أرض الوطن، من أجل التعبير عن آرائه وتبادل الخبرات وتقاسم التجارب مع متدخلين وطنيين ودوليين، وكذلك مع أطر حزب التجمع الوطني للأحرار.

اللقاء يعد مناسبة لتقييم عمل الفدرالية الوطنية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، وتدارس أفضل السبل من أجل تنزيل خطط العمل التي تهم عمل الشبيبة التجمعية في مختلف جهات المغرب.

وسيشهد يوم الجمعة 8 شتنبر ابتداء من الساعة 18:00 حصة افتتاح أشغال الجامعة الصيفية من خلال كلمة الأخ يوسف شيري رئيس الفدرالية الوطنية لشبيبة حزب التجمع الوطني للأحرار، تليها كلمة الأخت أمال الملاخ رئيسة الشبيبة التجمعية بجهة مراكش والأخ محمد القباج المنسق الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة مراكش-آسفي، والأخ مصطفى بايتاس برلماني من حزب التجمع الوطني للأحرار عن لائحة الشباب، فيما سيلقي الأخ عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار الكلمة الختامية بمناسبة الحصة الافتتاحية للجامعة الصيفية.

  وابتداء من الساعة 19:30 من يوم الجمعة ستنطلق أشغال الجامعة الصيفية بافتتاح ندوة        “الشباب بين قيم الحرية والمسؤولية”  بمشاركة كل من السيد شارل سان برو، باحث جيوسياسي والسيد السيد مصطفى لعريصة، رئيس اللجنة الجهوية لحقوق الإنسان والسيد السيد غابرييل أتال، نائب عن حزب الجمهورية للأمام، السيد رشيد بنزين، فيلسوف وكاتب ومختص في الإسلام.

وسيشهد اليوم الثاني السبت 9 شتنبر ابتداء من الساعة 09:00 تنظيم 11 ورشة عمل من تأطير 28 متدخلا من الأطر المغربية والدولية المستقلة، هذه الأوراش ستعرف حضور متدخلين وطنيين ودوليين، سيتبادلون مع المشاركين النقاش في مواضيع تتعلق بالديمقراطية الاجتماعية وقضايا المشاركة السياسية للشباب وقيم المواطنة والمصلحة العامة. وستكون هذه الورشات أيضا فرصة لإدماج الشباب في صميم القضايا التي تهم حياتهم اليومية، ويتعلق الأمر بالأساس بالتربية والتشغيل والتعبير الفني والعمل التعاوني والرياضة.

وسيكون المشاركون على موعد ابتداء من الساعة 16:00 مع ندوتين تحت عنوان “الكفاءات ، تجارب التجمعيين”سيتقاسم فيها كل من وزراء وأعضاء المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار تجاربهم مع الشباب المشارك في أشغال الجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية.

ومن المقرر أن تختتم أشغال اللقاء الشبابي التجمعي يوم الأحد 10 شتنبر على الساعة 9:30 بعد تقديم تقارير الأوراش، وإلقاء الأخ عزيز أخنوش للكلمة الختامية للجامعة الصيفية للشبيبة التجمعية.