الاخ انيس برو يعطي انطلاقة أشغال نادي « Région Ile de France »

أجرى الأخ  أنيس برو، منسق الجهة 13″منسق مغاربة العالم”، يوم 26  غشت 2017 لقاءا تواصليا مع تجمعيي فرنسا. وبعد التقديم والتعريف بالمشاركين في هذا اللقاء، استعرض الأخ أنيس برو التغيير الذي عرفه الحزب بعد انتخاب السيد عزيز أخنوش رئيسا له والدينامية التي نهجها لتجديد الحزب وتقوية هياكله وتعزيز سياسة القرب من المواطنين وحل مشاكلهم.

كما أكد  الأخ أنيس برو، أن خلق الجهة 13 “جهة مغاربة العالم” ضمن التصور التنظيمي الجديد لحزب التجمع الوطني للأحرار خير دليل على الأهمية الكبرى التي يوليها الحزب لهذه الفئة الهامة من المواطنين المغاربة والتي تنسجم مع التوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، اتجاه مغاربة العالم.

كما  شدد الأخ أنيس برو على الدور الهام الذي يجب أن يلعبه الحزب في تأطير الجالية المغربية المقيمة بالخارج واستقطابها للانضمام إلى الحزب انطلاقا من القناعات الفردية بالتوجه والرؤية العامة للحزب.

وفي إطار التدخلات والتساؤلات التي عرفها اللقاء تم النقاش حول كيفية تنزيل هيكلة الجهة 13 والتصور المعتمد في تدبيرها حتى يتمكن الحزب من الاستجابة لانتظارات وتطلعات مغاربة العالم، وفي هذا الصدد أكد الأخ أنيس برو أن مشروع النظام الداخلي للجهة 13 في طور الإعداد وسيتم عرضه على هيئة المحامين التجمعيين للبث فيه وإعطائه الصيغة القانونية المناسبة حتى يعرض في أقرب الآجال على المكتب السياسي للمصادقة عليه، مشددا على أن هيكلة الجهة 13 سيتم تنزيلها حسب التنظيم الجهوي لكل بلد ووفق القوانين المعمول بها في بلدان الاستقبال.

وفي الأخير، تم استعراض ومناقشة هيكلة جهة فرنسا حيث أعطى الأخ أنيس برو انطلاقة أشغال نادي « Région Ile de France »  كأول نادي للحزب  والقاطرة التي سوف تقود إلى خلق نوادي وفروع أخرى لتغطية كافة التراب الفرنسي.

 وفي الختام،  أكد الأخ أنيس برو أنه سيتم الالتزام بعقد لقاءات تواصلية  بشكل دوري لتتبع تنزيل هيكلة الجهة 13 وتنفيذ عقود النجاعة التي سيتم إبرامها كما حث على ضرورة الاعتماد على مبادئ الثقة والعمل الجاد والتفاني في المسؤولية كأسس أولية لاختيار مناضلي الحزب والمسؤولين عن أجهزته.