الأخ أنيس برو يعقد لقاء تواصليا مع تجمعيي أمريكا

عقد الأخ أنيس برو، منسق الجهة 13″منسق مغاربة العالم”، يوم 26 يوليوز2017 لقاءا تواصليا مع تجمعيي أمريكا. وبعد التقديم والتعريف بالمشاركين في هذا اللقاء، استعرض الأخ أنيس برو التغيير الذي عرفه الحزب بعد انتخاب الأخ عزيز أخنوش رئيسا له والدينامية التي نهجها لتجديد الحزب وتقوية هياكله وتعزيز سياسة القرب من المواطنين وحل مشاكلهم.

كما أكد الأخ أنيس برو، أن خلق الجهة 13 “جهة مغاربة العالم” بالإضافة إلى الجهات 12 التي اعتمدها الحزب في تصوره التنظيمي الجديد خير دليل على الأهمية القصوى التي يوليها التجمع الوطني للأحرار لهذه الفئة الهامة من المواطنين المغاربة والتي تتماشى والتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله، اتجاه مغاربة العالم.

كما شدد الأخ أنيس برو على الدور الهام الذي يجب أن يلعبه الحزب في تأطير الجالية المغربية المقيمة بالخارج واستقطابها للانضمام إلى الحزب انطلاقا من القناعات الفردية بالتوجه والرؤية العامة للحزب.

وفي إطار التدخلات والتساؤلات التي عرفها اللقاء تم النقاش حول شروط الانخراط وبرنامج الحزب اتجاه الجالية المغربية المقيمة بالخارج وكذا الوسائل التي يمتلكها الحزب لتفعيل بنود الدستور الخاصة بمغاربة العالم.

وفي الأخير، تم استعراض ومناقشة كيفية عمل الجهة 13، وفي هذا الصدد، أكد الأخ أنيس برو أنه سيتم خلق نوادي للحزب على مستوى دول إقامة مغاربة العالم وإنشاء فروع كذلك على مستوى مدن إقامتهم كما سيتم عقد لقاءات تواصلية بشكل دوري لتتبع تنزيل هيكلة الجهة 13 وتنفيذ عقود النجاعة التي سيتم إبرامها.

وعلى مستوى الولايات المتحدة الأمريكية تم الاتفاق على خلق نادي نيويورك- نيوجيرسي كأول نادي للحزب والقاطرة التي سوف تقود إلى خلق نوادي وفروع أخرى لتغطية كافة التراب الأمريكي.

وفي الختام، حث الأخ أنيس برو على ضرورة الاعتماد على مبادئ الثقة والعمل الجاد والتفاني في المسؤولية كأسس أولية لاختيار مناضلي الحزب والمسؤولين عن أجهزته.