رئيس جهة كلميم واد نون يستعرض المؤهلات السياحية للجهة خلال لقاءه مع وزير السياحة

أجرى الأخ عبد الرحيم بوعيدة رئيس جهة كلميم وادنون بمعية وفد من منتخبي جهة كلميم وادنون يضم كل من السيد يحيا افردان رئيس المجلس الإقليمي لكلميم، والنائب البرلماني الأخ عبد الودود خربوش، لقاء عمل مع السيد محمد ساجد وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، والأخت لمياء بوطالب كاتبة الدولة لدى وزير السياحة و النقل الجوي مكلفة بالسياحة.

وجرى خلال اللقاء استعراض ومناقشة عديد النقط المتعلقة بالسياحة في جهة كلميم وادنون، حيث طالب الوفد بتأهيل موقع “الشاطئ الأبيض” بإعتباره فضاء خصب وجذاب تمتزج فيه الكثبان الرملية مع مياه الواجهة الأطلسية، كما طالب الوفد بتعجيل مشروع القطب السياحي الوطني “واد الشبيكة” الذي تشرف عليه وزارة السياحة، بالإضافة إلى الإهتمام بشواطئ إقليم سيدي إفني الجذابة.

وفي نفس السياق طلب الأخ عبد الرحيم بن بوعيدة، من وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي بوضع إستراتيجية سياحية خاصة بجهة كلميم وادنون تأخذ بعين الإعتبار تأهيل جميع النقط السياحية بالمنطقة.

من جهته، عبر السيد الوزير عن رغبته في العمل مع المؤسسات المنتخبة بالجهة من أجل إحداث وتأهيل المناطق السياحة بجهة كلميم وادنون، مضيفا أن الوزارة مقبلة على إستراتيجية سياحية تهم أقاليم الجهة بشراكة مع مجلس جهة كلميم وادنون.